أخبار الآن| الرياض- السعودية (واس+متابعات)

أبدت المنظمة الدولية للهجرة قلقها من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) في أفغانستان، في الوقت الذي عاد فيه أكثر من 271 ألف شخص من عدة دول منهم إيران.

وأفادت المنظمة، في بيان لها، أن عدد الحالات المؤكدة في أفغانستان تُسجل ضمن واحدة من أعلى معدلات الإصابة بالفيروس في العالم.

وأشارت إلى أن من العوائق الرئيسة التي تعوق الاستجابة للجائحة هي القدرة المنخفضة على القيام بالاختبارات، معربة عن القلق من بنية أفغانستان التحتية المحدودة للغاية لعلاج الحالات الشديدة.

وناشدت المنظمة الدولية للهجرة الحصول على دعم مالي إضافي بقيمة خمسة ملايين دولار من الشركاء المانحين لزيادة إجراءات الاستجابة للفيروس في أفغانستان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العامة الأفغانية أمس أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 3224 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد تسجيل 330 إصابة جديدة.
وأوضحت الوزارة أن عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء بلغ حتى الآن 421 شخصا، فيما بلغ مجموع الوفيات جراء الإصابة بهذا الفيروس 95 حالة، مضيفة أن غالبية الإصابات سجلت بمدن كابل وقندهار وهرات.
ووافقت الحكومة الأفغانية، في وقت سابق، على خطة لفرض حظر التجول في العاصمة كابل، في محاولة منها للحد من تفشي الفيروس في البلاد.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

صندوق النقد يوافق على إقراض أفغانستان لمواجهة كورونا