أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية msn

 

أظهرت الأرقام أن الولايات المتحدة تتحرك في الاتجاه الخاطئ ، مع ارتفاع معدل الإصابة حتى مع تحرك الولايات لرفع عمليات الإغلاق.

الإصابات المؤكدة الجديدة يوميًا في الولايات المتحدة تتجاوز 20000 ، والوفيات يوميًا تزيد عن 1000 ، وفقًا لأرقام من جامعة جونز هوبكنز. ويحذر مسؤولو الصحة العامة من أن الفشل في تسوية المنحنى وخفض معدل الإصابة في الأماكن يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الوفيات – ربما عشرات الآلاف – حيث يُسمح للناس بالخروج وإعادة فتح الأعمال.

قالت ليندا أوكس ، مديرة قسم الصحة في مقاطعة شاوني بولاية كنساس: “لا تخطئوا: لا يزال هذا الفيروس منتشراً في مجتمعنا ، ربما أكثر الآن مما كان عليه في الأسابيع السابقة”.

وفي أماكن أخرى حول العالم ، تجاوزت حصيلة القتلى الرسمية في بريطانيا، أكثر من 29،000 ، العدد في إيطاليا لتصبح الأعلى في أوروبا وثاني أعلى نسبة في العالم بعد الولايات المتحدة. تجاوز العدد الرسمي للقتلى في جميع أنحاء العالم ربع مليون، على الرغم من أن العدد الحقيقي يعتقد أنه أعلى من ذلك بكثير.

كانت منطقة نيويورك المكتظة بالسكان ، والتي تتكون من حوالي 20 مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة التي تضم الضواحي الشمالية للمدينة ، لونغ آيلاند وشمال نيوجيرسي ، هي الأكثر تضرراً في البلاد ، حيث تمثل ما لا يقل عن ثلث وفاة 70،000 في البلاد.

عندما يتم تضمين المنطقة التي لا تزال مغلقة، يبدو أن الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة آخذة في الانخفاض ، وفقًا لتحليل AP. ووجدت أن متوسط ​​المتداول لمدة خمسة أيام للحالات الجديدة قد انخفض من 9.3 لكل 100،000 شخص قبل ثلاثة أسابيع في 13 أبريل (نيسان) إلى 8.6 يوم الاثنين.

لكن طرح منطقة نيويورك من التحليل يغير القصة. بدونها ، ارتفع معدل الحالات الجديدة في الولايات المتحدة خلال نفس الفترة من 6.2 لكل 100،000 شخص إلى 7.5.

وفي حين أن العدد اليومي للوفيات الجديدة في منطقة نيويورك قد انخفض بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة ، فقد استقر بشكل أساسي في بقية الولايات المتحدة بدون نيويورك الكبرى ، انخفض متوسط ​​الخمسة أيام للوفيات الجديدة لكل 500000 شخص بشكل طفيف من 1.86 يوم 20 أبريل (نيسان) إلى 1.82 يوم الاثنين.

تم توسيع اجراء الاختبارات للفيروس في الولايات المتحدة، وربما ساهم ذلك في زيادة معدل الإصابة المؤكدة. قال الدكتور زوو فينج زانج ، باحث الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، إن ذلك لا يفسر الزيادة الكاملة.

وارتفع عدد القتلى في ولاية ايوا إلى أعلى مستوى يومي جديد بلغ 19 يوم الثلاثاء ، وأظهرت نتائج إيجابية 730 عاملاً في مصنع. يوم الاثنين ، أبلغت مقاطعة شاوني ، موطن توبيكا ، كانساس ، عن مضاعفة الحالات من الأسبوع الماضي في نفس اليوم الذي بدأت فيه القيود التجارية في التراجع.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أستراليا تكثف مساعيها للتحقيق في أصل فيروس كوورنا

قنبلة موقوتة قد تنتظر العالم بعد أزمة كورونا