أخبار الآن | جنيف – وكالات

أعلن مدير منظمة الصحة العالميّة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن “قادة من 40 دولة من جميع أنحاء العالم، تعهدوا بتخصيص نحو 7.4 مليار يورو للبحث والتطوير في مجال لقاحات وتشخيص وعلاج فيروس كورونا“، وقال: “لقد كانت هذه مظاهرة قوية وملهمة للتضامن العالمي”.

كلام مدير المنظمة العالمية جاء عقب مؤتمر المانحين الذي انعقد، الإثنين، تحت رعاية المفوضية الأوربية بمشاركة قيادات عالمية. وأكد غيبريسوس أن “العلم والبحوث سجلوا تقدماً كبيراً، سمح للعالم بالتحرك بسرعة لتطوير أدوات الحماية من الفيروس، ومواجهة هذا التهديد المشترك وبناء مستقبل مشترك، يحق فيه للجميع الحصول على الرعاية الصحية”.

واعتبر غيبريسوس أن “العلاج المضاد لكورونا في الوقت الحالي هو الوحدة الوطنية و التضامن العالمي”، كاشفاً أن “الفيروس سيلازم العالم لفترة طويلة”. وقال: “ليس أحد منا في مأمن، حتى يكون الجميع في أمان من الجائحة”.

وتعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مليار يورو، واليابان 762 مليوناً، كندا 551 مليوناً، ألمانيا 525 مليونا، وفرنسا 500 مليون. كذلك، تعهدت المملكة العربية السعودية بتقديم 457 مليون يورو، وبريطانيا 441 مليوناً، وسويسرا 350 مليوناً، والمكسيك 274 مليوناً، وأستراليا 205 ملايين.

“ريمديسيفير” بعد اعتماده رسميا هل يصبح الدواء المنقذ من كورونا؟

حصل عقار ريمديسيفير على الترخيص المطلوب لبدء استخدامه على المصابين بـفيروس كورونا المستجد “في الحالات الطارئة”، رغم تشكيك البعض في فعاليته على اعتبار أن التجارب التي أجريت على العقار لم تتعدى الألف شخص بكثير مما يجعلها دراسة متواضعة جداً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تأثير “نقص الأكسيجين” في الدم لمرضى كورونا أمر حير الأطباء