أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

أعرب رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، عن تخوف حكومته من انتشار وباء كورونا جراء حالة التراخي التي بدت مؤخراً من قبل اللبنانيين وعدم التزام الإجراءات والتدابير الوقائية من الفيروس.

وحذر دياب، من أنه في حالة حدوث موجة ثانية من الإصابات بالوباء، فستكون أكبر من الموجة الأولى، مطالباً من الأجهزة الأمنية التشديد الصارم في تنفيذ القرارات المتعلقة بحالة التعبئة العامة الصحة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الحكومة، والذي انتهى إلى تمديد حالة التعبئة العامة الصحية، والتي تتضمن عددا من التدابير والإجراءات والقيود على عمل المؤسسات العامة والخاصة والأنشطة الاقتصادية والتجارية والتنقلات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك إلى 24 مايو الجاري.

وقالت منال عبد الصمد وزيرة الإعلام اللبنانية المتحدثة باسم الحكومة، في ختام اجتماع مجلس الوزراء، إن الرئيس عون شدد على أن الارتفاع الكبير في أسعار السلع على اختلاف أنواعها أمر غير مقبول، وأنه لابد من اتخاذ إجراءات سريعة تعيد الانضباط إلى الأسواق والانتظام إلى هذه الأسعار وتفعيل المراقبة حيال المؤسسات التي رفعت أسعارها وزادت نسبة أرباحها بشكل يفوق المستويات المقبولة.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا في لبنان