أخبار الآن | الولايات المتحدة – thehill

رأى عدد قليل من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي أن “هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق في الإتهامات الموجّهة إلى جو بايدن، والتي تكشف أنه اعتدى جنسياً على تارا ريد، العضوة السابقة في طاقم العمل الخاص به، منذ حوالى 30 عاماً.

وقال السيناتور إد ماركي أنّ “يجب إجراء تحقيق مستقل”، وأضاف: “نحتاج إلى تحقيق يتمتع بالاستقلالية يضمن بعد ذلك إثبات الحقائق”.

ولفت إلى أنه “لم يفكر حتى الآن في الجهة التي يجب أن تجري التحقيق”، مشيراً إلى أن “بايدن نفسه هو من دعا إلى هذا التحقيق، وأعتقد أنه محقّ في القيام بذلك”.

كذلك، فقد دعا السيناتور جيف ميركلي إلى “مراجعة مستقلّة للتهم الموجهة إلى بايدن”، وقال: “أعتقد أنه من المهم إجراء تحقيق مستقل ومناسب للمساعدة في إعلامنا جميعاً بالوضع”.

وكان بايدن، المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، نفى تماماً مزاعم “ارتكابه اعتداء جنسياً على ريد”، قائلاً في لقاء متلفز أُجري معه يوم الجمعة الماضي: “أقولها بشكل قاطع، إن ذلك لم يحدث أبدا”.

وطالب بايدن بإجراء بحث في أرشيف مجلس الشيوخ عن أي شكوى تقدمت بها ريد في ذلك الوقت. إلا أن الضحيّة كانت تقدمت ببلاغ للشرطة يتضمن هذه المزاعم خلال الشهر الماضي، وقد كشفت أنها “تعرضت للاعتداء الجنسي دون ذكر اسم بايدن”، مشيرة إلى أنها “تقدمت بالبلاغ لأسباب تتعلق بسلامتها فقط”، باعتبار أنّ المدة التي يمكنها خلالها رفع الدعوى بخصوص ما تعرضت له، قد انتهت.

 

بيرني ساندرز ينسحب من سباق الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

أعلن المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية بيرنى ساندرز، اليوم الأربعاء، انسحابه من السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى له لخوض الانتخابات، بعد النتائج الأولية المخيبة للآمال.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين تحذر ..العداء الدولي تجاهنا يتصاعد وقد نضطر للمواجهة