آخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة (خاص)

تسجل الولايات المتحدة أرقاما مهولة بشكل يومي بالنسبة لعدد إصابات وضحايا كورونا، ولكن ما السبب وراء ذلك؟

تتعدد الأسباب بشأن هذا الموضوع، وذلك ما أوضحته ” آن كاسبريان”، وهي صحافية أمريكية، تحدثت في مقابلة مع تلفزيون الآن عن ردة فعل الشارع الأمريكي تجاه قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الإغلاق و قلة الجاهزية الطبية لاحتواء وتدارك كوفيد-١٩.

تعامل الولايات مع تفشي كوفيد-١٩

تناولت ” كاسبريان” أيضاً موضوع استقلالية كل ولاية أمريكية من ناحية اتخاذ القرارات وفرض الإغلاق من عدمه، وذلك لاختلاف قوانين كل ولاية واختلاف جهوزية كل منهم عن الأخرى، فيما تستعد أكثر من 35 ولاية أمريكية من أصل ٥٠ ولاية لرفع العزل الصحي الصارم الذي فرضته منذ أسابيع.

هذا وارتفع العدد الإجمالي لوفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 64700، بعد تسجيل البلاد 1883 حالة وفاة إضافية خلال 24 ساعة، حسبما أظهرت أرقام جامعة جونز هوبكنز أمس السبت، فيما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة أنه سمح باستخدام العقار التجريبي “رمديسفير” لعلاج المصابين في الحالات الطارئة بعدما أظهرت التجارب السريرية فعاليته.

 

رأي الشارع الأمريكي بقرارات ترامب

وفي الولايات المتحدة، الدولة التي سُجّل فيها أكبر عدد من الوفيات بلغ حوالى 65 ألفا، والذي لا زال مستمراً في الزيادة، ارتفع عدد طالبي تعويض البطالة إلى أكثر من ثلاثين مليونا منذ منتصف آذار/مارس، وهو رقم تاريخي تشهده الولايات المتحدة في ظل أزمة تفشي كوفيد-١٩ فيها. عقبت الصحافية ” كاسبريان” على هذا الموضوع قائلةً إن الأمريكيين يطالبون بإلغاء الإغلاق العام وبعودة الحياة الاقتصادية وهم مجبرون، بسبب حاجتهم لمصدر دخل ثابت لقضاء احتياجاتهم اليومية بالرغم من خطورة الأمر على حياتهم، مضيفةً أن البلاد قد تشهد ارتفاعاً في أعداد المصابين وضحايا الفيروس اذا عادت الحياة إلى طبيعتها.

من جهةٍ أخرى، تحدثت” كاسبريان” عما يراه  بعض المواطنين في قرارات ترامب، إذ يرى البعض أن جميعها صائبة ومدروسة ويبدون اهتمامهم بتنفيذها، ويترقبون دقتها على الرغم من عدم التماسهم أية دلائل في أغلب الأحيان، فيما يرى البعض الآخر آنها ليست واقعية أو ملموسة فهي بالنسبة لهم غير مأخوذ بها ولا تعتبر مصدر اطمئنان لهم.

 

قانون انتاج الدفاع

تحدثت ” كاسبريان” في المقابلة عن قانون انتاج الدفاع الذي أقرّه ترامب وهو ما يستدعي إيقاف كل الشركات الخاصة انتاجها المعتاد وتخصيص انتاجها أو تركيزه على الاحتياجات الطبية , مثل أجهزة التنفس وأقنعة الوجه للمساعدة في احتواء الوباء , وذلك بسبب قلة جهوزية الدولة من ناحية عدم توفر الكميات المطلوبة من هذه الأجهزة الطبية.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: آخر مستجدات كورونا: معدل إصابات كورونا في روسيا يقفز من جديد.. 10633 إصابة خلال 24 ساعة