أخبار الآن | كوريا الشمالية chosun

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأحد أن ”شراء الذعر“ منتشر في بيونغ يانغ وسط شائعات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

كتبت آنا فيفلد ، رئيسة مكتب الصحيفة اليومية في بكين: “كانت هناك عمليات شراء مذعورة في بيونغ يانغ، حيث يقوم السكان المحليون بتخزين كل شيء من منظفات الغسيل والأرز إلى الإلكترونيات إلى المشروبات الكحولية”.

وأضافت “لقد بدأوا في سراء جميع المنتجات المستوردة أولاً ، ولكن في الأيام القليلة الماضية كان شراء للعناصر المنتجة محليًا أيضًا مثل الأسماك المعلبة والسجائر.”

 

وسأل أحد المراسلين في فيديو نشر على قناة يوتيوب تدعى Echo DPRK، يوم الإثنين، بعنوان “صحيح أم خطأ؟”، المتسوقين في متجر Daesong ، وهو مركز تسوق في بيونغ يانغ، إذا اعتقدوا أن الأسعار ارتفعت مؤخرًا. وقال جميع المتسوقين إنهم لم يروا أي تأثير على الأسعار.

وفي الوقت نفسه ، قال مصدر نقلا عن مسؤول كوري شمالي يزور الحدود مع الصين إن أكثر من نصف سكان بيونغ يانغ يعانون من ضائقة اقتصادية لدرجة أنهم لا يستطيعون حتى دفع فواتير هواتفهم المحمولة.

وقال المصدر إن كثيرين يرهنون هواتفهم لشراء الطعام.

وأضاف المصدر أن “عدداً متزايداً من العائلات في بيونغ يانغ يأكل عصيدة الحبوب بدلاً من الأرز بسبب نقص الغذاء”. “أصبح شراء الطعام أصعب لأن الأسعار تستمر في الارتفاع حيث لم تكن هناك مساعدات غذائية من الخارج وسط عقوبات دولية وإغلاق طويل الأمد بسبب فيروس كورونا”.

من هي شقيقة زعيم كوريا الشمالية المرشحة لخلافته؟
بينما ينتظر العالم معرفة ما إذا كان الزعيم الكوري الشمالي على قيد الحياة ، أو ميتًا، تتجه الأنظار إلى أخته الصغيرة كيم يونغ اون البالغة من العمر 31 عامًا. والتي تبدو كمنافس رئيسي لخلافته.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

من هي شقيقة زعيم كوريا الشمالية المرشحة لخلافته؟

ماذا نعرف عن صحة ومكان زعيم كوريا الشمالية؟