أخبار الآن | روسيا themoscowtimes

 

قالت وكالة VTsIOM للاستطلاع الممولة من الدولة يوم الاثنين إن ثقة الروس بالرئيس فلاديمير بوتين تراجعت إلى أدنى مستوى لها في 14 عاما.

وتأتي أحدث نتائج الاستطلاع في الوقت الذي واجهت فيه السلطات الروسية – وبوتين على وجه الخصوص – انتقادات لاستجابتها لوباء فيروس كورونا، الذي يرى الكثيرون أنه يقدم الدعم غير الكافي للشركات والعمال. قبل أن يضرب الفيروس التاجي روسيا ، كان بوتين يتابع سلسلة من التعديلات الدستورية التي ستسمح له بالبقاء رئيسًا حتى عام 2036.

فقط 28.3 ٪ من الروس الذين شملهم استطلاع VTsIOM في مارس (آذار) سموا بوتين عندما طُلب منهم تسمية سياسي يثقون به ، وهي أدنى نسبة منذ أن بدأ المستطلع طرح السؤال في يناير (كانون الثاني) 2006.

قال فاليري فيودوروف ، رئيس VTsIOM ، أنه من المرجح أن يقول المستجيبون إنهم يثقون في بوتين إذا طُرح السؤال بتنسيق متعدد الخيارات بدلاً من التنسيق “المفتوح” الذي يستخدمه VTsIOM عادةً.

على سبيل المثال ، عندما طُلب منه الإجابة بنعم أو لا على ما إذا كانوا يثقون في بوتين في أبريل (نيسان) أم لا ، أجاب 69.8٪ من المستجيبين بنعم.

 

من فنزويلا إلى سوريا.. كيف مدت روسيا أذرعها التوسعية حول العالم؟
لم يعدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ توليه الحكم في البلاد عام 2000، وسيلة وهو ابن المخابرات البار، في تحقيق مآرب وأهداف عديدة لصالح بلده وإن كانت على حساب مصالح شعوب بأكملها واضعاً نصب عينيه، إحياء ما يعتبره أمجاد الاتحاد السوفيتي الذي لفظ أنفاسه الأخيرة عام 1991.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بوتين في ورطة مع تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الروسي

بوتين: كورونا تحت السيطرة الكاملة رغم زيادة عدد الإصابات – مطبخ أخبار الليلة