أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية marketwatch

 

قال الملياردير الأمريكي بيل غيتس إن هناك مفتاحًا واحدًا لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بأمان: الاختبار.

وأضاف مؤسس شركة مايكروسوفت، الذي مولت مؤسسته منذ فترة طويلة المعركة العالمية ضد الأمراض المعدية ، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى أن تكون ذكية بشأن إعادة الفتح مع تلاشي جائحة فيروس كورونا، حيث تحتاج البلاد إلى زيادة قدرتها على الاختبار بشكل حاد.

وحذر غيتس من أن المناطق التي لم تشهد تفشي للفيروس التاجي حتى الآن لا تزال معرضة للخطر ، ولا تزال الموجة الثانية من الفيروس ممكنة إذا أعيد فتح الولايات في وقت مبكر واستأنفت السفر.

وشدد غيتس على الحاجة إلى إعادة الفتح على مراحل ، مع إعادة فتح أهم الأعمال أولاً ، جنبًا إلى جنب مع إجراءات السلامة الصارمة ، والاختبارات الشامل للقضاء على أي تفشي جديد للفيروس قبل أن ينتشر.

وقال غيتس “نحن بحاجة إلى وضع نظام اختبارات كثيف للغاية حتى لا تمتلئ وحدات العناية المركزة ويكون هناك الكثير من الوفيات. إذا رأيت النقطة الساخنة ، فأنت تفهم نوعًا ما الأنشطة التي تسبب ذلك “.

وقال إن قدرة الاختبار الأمريكية كانت تقترب من 500000 في اليوم ، ولكن هذا “بالكاد يكفي لإجراء التتبع حقًا”.

كما حذر غيتس من أن اللقاح قد يكون جاهزاً على بعد عامين.

وفي حين أن بعض الولايات قد أعيد فتحها جزئيًا، أو أنها تضع مبادئ توجيهية لكيفية استئناف العمل، وقالت منسقة الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض الدكتورة ديبورا بيركس أنها قلقة من أن يتم إعادة فتح الولايات بسرعة كبيرة ، وحذرت من أنه “يجب اعتماد التبعاد الاجتماعي خلال الصيف لضمان حقنا في حماية بعضنا البعض بينما نتحرك خلال هذه المراحل”.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصحة العالمية تصحح لغطاً بشأن الحصانة من عدوى كورونا

ألمانيا تسجل 1018 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية