أخبار الآن | كوريا الشمالية – dailymail

حتى الآن، لا معطيات واضحة بشأن مصير زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، رغم المعلومات التي تحدثت خلال الساعات الماضية عن وفاته.

وفي إطار هذه المسألة التي شغلت العالم، دخلت معطيات جديدة بشأنها على الخط، إذ نشر مركز “38 نورث” المتخصص بمراقبة كوريا الشمالية، ومقره واشنطن، مجموعة من صور الأقمار الصناعية التي أبرزت قطاراً خاصاً يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع.

وأظهرت الصور مجمعاً سكنياً تابعاً لأون في مدينة ونسون، وأشار المركز إلى أنّ “القطار كان متوقفاً في محطة القيادة في ونسون يومي 21 و23 إبريل/نيسان”.

ومع هذا، فإنّ التقرير أشار إلى أن “وجود القطار لا يثبت مكان وجود الزعيم الكوري الشمالي ولا يشير إلى وضعه الصحي، ولكنه يعزز قيمة التقارير التي تفيد بأن كيم يقيم في منطقة مخصصة للنخبة على الساحل الشرقي للبلاد”.

وكانت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية تحدثت، السبت، عن خبر نقلته مديرة في تلفزيون تدعمه الصين، يقول إن “زعيم كوريا الشمالية قد توفي”. ولم تذكر الصحيفة صاحبة الخبر، لكنها نائبة رئيس شبكة “HKSTV” التلفزيونية في هونغ كونغ والمدعومة بالصين، وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ نائبة رئيس الشبكة تدعى “شيجيان شينغزو”.

 

استناداً إلى مصدر داخل بيونغ يانغ.. خبير يرجح وفاة زعيم كوريا الشمالية

تضاربت الأنباء حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد أن أرسلت الصين أطباء إلى بيونغ يانغ للمساعدة في تحديد وعلاج حالته الصحية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من هي شقيقة زعيم كوريا الشمالية المرشحة لخلافته؟