أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

 

لورينا إسبينوزا دي بينيا هي واحدة من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة ، وتخاطر بحياتها وصحة أسرتها من أجل مكافحة فيروس كورونا. وهي أيضًا “حالم” أحضرها إلى الولايات المتحدة كطفل من قبل الآباء المهاجرين، الذين لا يزال مستقبلهم غير مؤكد.

والـحالمون هم عبارة عن مهاجرين يعيشون في الولايات المتحدة دون وثائق رسمية منذ سنوات.

في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، يوجد حوالي 27000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية مثلها في حالة من النسيان القانوني حيث ينتظرون بفارغ الصبر قرارًا من المحكمة العليا بشأن البرنامج المعروف باسم DACA. وإذا كانت المحكمة إلى جانب إدارة ترامب ، فقد يتم ترحيلهم.

إسبينوزا دي بينيا هي ممرضة مسجلة تبلغ من العمر 26 عامًا وتعمل في الطابق العصبي في SSM Health في منطقة سانت لويس بولاية ميسوري منذ مدة ثلاث سنوات. تعمل بشكل أساسي مع مرضى السكتة الدماغية، ولكن منذ بدء تفشي الفيروس التاجي ، أصبحت تعمل في طابق العزل لمرضى COVID-19.

وصحتها ليست هي مصدر قلقها فقط. من المتوقع أن تقرر المحكمة العليا في وقت ما في الأسابيع القليلة المقبلة – بحلول يونيو (حزيران) على أقصى تقدير – إنهاء برنامج DACA ، الذي أنشأته إدارة أوباما في عام 2012 ، والذي يسمح لـ “الحالمون” غير الموثقين مثلها بالدراسة والعمل خوفًا من تحول ضباط الهجرة إلى أبوابهم. إن إدارة ترامب عازمة على إنهاء البرنامج ، ويمكن أن تبدأ في ترحيل المستفيدين من DACA.

قالت إسبينوزا دي بينيا: “إنني أعرض حياتي كل يوم للخطر وكذلك أعرض أسرتي والأشخاص من حولي، إلا أنهم لا يرون ذلك. إنهم لا يقدرون ذلك”.

يحث أحد الاقتراحات المحكمة على النظر في “العواقب السلبية الكبيرة” لإنهاء DACA للرعاية الصحية وغيرها من مقدمي الخدمات الأساسية وجميع أولئك الذين “يعتمدون على عمل المستفيدين من DACA ويستفيدون منه.”

قال خوسيه مونيوز، مدير الاتصالات الوطنية في United We Dream ، إن شبكة الهجرة ، التي كان لها دور فعال في الضغط من أجل برنامج DACA في عام 2012 ، تشعر بالقلق من أنه إذا كانت المحكمة العليا إلى جانب إدارة ترامب ، فإن “الحالمون” سيفقدون تصاريح عملهم وقدرتهم للعمل.
لاحظ مونيوز أيضًا أن مثل هذا القرار سيكون له عواقب وخيمة على العائلات التي تعيش في الولايات المتحدة.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

العالم يخسر 200 ألف إنسان بسبب فيروس كورونا

وكالة ”ناسا“ تنخرط في مواجهة ”كورونا“ وتصنّع جهاز تنفس صناعي