أخبار الآن | الهند khaleejtimes

 

أدرك رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بوضوح في الأسبوعين الماضيين الخطر الذي يداهم الهند. كان هناك خوف متزايد من أن الانقسام الطائفي أصبح خطير في الهند.

إن حقيقة أن الغالبية العظمى من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة ليس لديهم مصلحة في كراهية بعضهم البعض على أساس ديني. لذلك بدأ شهر رمضان المبارك بسلام في الهند وسيستمر على هذا النحو. دائما ما تكون الأقلية الصغيرة ذات الأجندات المخيفة هي التي تتسبب في الشك والانشقاق.

من الواضح أن وزير الشؤون الخارجية S Jaishankar أخذ بضع صفحات من مجلد التسامح الإماراتي ودعا إلى التواصل. وقال في تغريدة: إن الوباء يسلط الضوء على الحاجة إلى التعاون الدولي. ونثني على وضوح السياسة التي ميزت نهج الامارات المتحدة. شكرا للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على الحوار الحار اليوم.

كانت هذه المبادرات الدبلوماسية خطوة منطقية يجب اتخاذها ، وقد تم تعزيزها بحوالي أسبوعين من الدبلوماسية الهاتفية المصممة لتأكيد عزم السياسة الخارجية للهند على البقاء ملتزمةً بالعالم العربي. وفي الوقت نفسه ، كانت الفرصة المثالية للاتحاد لمكافحة الوباء.

وأشارت مصادر في نيودلهي أن مودي قد تحدث إلى قادة في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان بالإضافة إلى فلسطين والأردن، وشدد على الحاجة إلى جهود منسقة وتعاون لمكافحة فيروس كورونا.

طلبت العديد من دول الخليج أدوية أساسية مثل هيدروكسي كلوروكين وباراسيتامول لدعم جهودها الوطنية ، وسيوفر قطاع الأدوية الضخم في الهند الأدوية بما في ذلك هيدروكسي كلوروكين إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان ومصر وفلسطين. وبناء على طلب الكويت ، أرسلت الهند أيضًا فريق استجابة سريع يضم أطباء وممرضين ومساعدين طبيين لتدريب وتبادل أفضل الممارسات مع المهنيين الطبيين المحليين.

 

 

للحد من تفشي كورونا.. الهند تعاقب مخترقي حظر التجوال بالضرب والتمارين القاسية
تداول رواد شبكات التواصل لقطات ظهر فيها عناصر من الشرطة الهندية وهم يضربون الأشخاص، الذين خالفوا أمر الإغلاق السائد في البلاد، بالعصي على ظهورهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مصرع 10 أشخاص جراء صاعقة في الهند

واشنطن: إيران تلاحق كل من يكشف حقائق الفيروس – مطبخ أخبار الظهيرة