أخبار الآن | جنوب أفريقيا businessinsider

 

قبل أن يموت أي شخص بسبب فيروس كورونا المستجد في جنوب إفريقيا ، فرضت البلاد واحدة من أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم.

جاء الإغلاق على مستوى البلاد ، والذي كان ساري المفعول منذ 27 مارس (آذار)، مع تحرك السلطات بسرعة وسط مخاوف من ارتفاع النسبة المئوية للسكان الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، مما يجعلهم أكثر عرضة لـ COVID-19.

وفقاً للاحصاءات عن الإيدز والسل التابعة للأمم المتحدة ، فإن جنوب أفريقيا من بين أعلى معدلات انتشار فيروس نقص المناعة البشرية والسل في العالم.

حتى الآن ، توفي 13 شخصًا فقط بسبب فيروس كورونا في البلاد التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 60 مليون شخص – ويرجع ذلك جزئيًا إلى الإغلاق الصارم.

الشوارع مهجورة حيث يقتصر التنقل خارج المساكن على محلات البقالة وزيارات الأطباء.

تم حظر ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ومشي الكلاب. يعد بيع الكحول والسجائر والملابس والأدوات المنزلية وجميع السلع الأخرى التي تعتبر غير ضرورية أمرًا غير قانوني. حتى أن جنوب إفريقيا حظرت توصيل الوجبات السريعة.

إن العديد من مواطني جنوب إفريقيا محصورون الآن في منازلهم.

على سبيل المثال ، تسببت وزيرة الاتصالات في جنوب إفريقيا ستيلا ندابينيني أبراهام في غضب شديد بعد أن تم نشر صورة لها على إنستغرام تتناول طعام الغداء في منزل صديقة على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد أقل من يوم من ظهور الصورة لأول مرة، وضع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا الوزير في إجازة لمدة شهرين.

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إصابات كورونا في إيران تقترب من 90ألف و 500

تبني الحيوانات الأليفة يرتفع في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا (فيديو)