أخبار الآن | ميسوري- الولايات المتحدة (وكالات)

تقاضي ولاية ميسوري الأمريكية الحكومة الصينية بسبب تعاملها مع الفيروس المستجد الذي تقول إنه أدى إلى خسائر اقتصادية فادحة.

هذا واوضح المدعي العام في ولاية ميسوري إريك شميت، في الدعوى أن الصين لم تفعل الكثير لوقف انتشار الفيروس، قائلا إن سكان ميسوري عانوا من الأضرار الاقتصادية والتي على الأرجح تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

واعتبر شميت في بيان أن تأثير الفيروس في ميسوري كبير للغاية إذ أصيب الآلاف وتوفي الكثيرون، وتم فصل العائلات عن ضحاياهم الذين يموتون جراء الفيروس، وأغلقت الشركات الصغيرة أبوابها، فيما يكافح أولئك الذين يعيشون على الإجور لدفع الراتب.

أضاف أن الحكومة الصينية كذبت على العالم بشأن الخطر والطبيعة المعدية لـ COVID-19، وكشفت المخبرين، ولكنها لم تفعل الكثير لوقف انتشار المرض، مؤكداً أنهم يجب أن يحاسبوا على أفعالهم.

هذا وقد شكك خبراء قانونيون في الدعوى المدنية، التي رفعت يوم الثلاثاء، ضد الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني ومسؤولين ومؤسسات صينية أخرى، وتحديداً في مدى فعالية هذه الخطوة وإلى أي مدى ستصل، إذ يوفر مبدأ قانوني يسمى الحصانة السيادية للحكومات الأجنبية حماية واسعة من المقاضاة في المحاكم الأمريكية.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرا أيضاً:

⌾ يحدث الآن : أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة