أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

قال روبرت ريدفيلد، مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا في الشتاء يمكن أن تكون أكثر كارثية بسبب الضغط الذي سيضعه على المستشفيات، حتى إذا تحسنت خيارات التحضير والعلاج.

وأضاف ريدفيلد “هناك احتمال أن يكون هجوم الفيروس في الشتاء القادم أصعب في الواقع من الهجوم الذي مررنا به للتو”.

تم تحديد فيروس كورونا لأول مرة في ووهان، الصين، في أوائل يناير (كانون الثاني). بعد تفشي المرض في العديد من الدول الآسيوية وإيران وإيطاليا، كما شهدت الولايات المتحدة حالات مؤكدة من الإصابة بـ COVID-19 ، المرض الناجم عن الفيروس ، الذي بدأ في أوائل مارس.

وأنظمة المستشفيات في النقاط الساخنة الرئيسية مثل مدينة نيويورك غارقة بالمرضى ، وفي كثير من الحالات ، تفتقر إلى المعدات الطبية اللازمة مثل أجهزة التنفس الاصطناعي ومعدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

قال ريدفيلد إن تفشي الفيروس في الشتاء سيكون كارثيًا بشكل خاص للمستشفيات والأنظمة الطبية، وستكون معدلات الأمراض الأخرى الأكثر شيوعًا أعلى في أشهر الشتاء ، بما في ذلك الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

فيروس كورونا أكثر عدوى وأكثر فتكًا من الأنفلونزا الموسمية ، ومن شبه المؤكد أن اللقاح ضده لن يكون متاحًا مع حلول موسم الإنفلونزا.

في حين أن بعض التجارب السريرية لعلاجات فيروسات كورونا تظهر علامات مشجعة ، لا تزال الولايات المتحدة على الأرجح بعيدة عن تطوير لقاح قابل للنشر من 12 إلى 18 شهرًا.

وبسبب ذلك، قال ريدفيلد، سيكون من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يحصل الناس على لقاح الإنفلونزا لتقليل مخاطرهم والمساعدة في تخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية.

وأضاف ريدفيلد أنه في حين أن أمام الولايات المتحدة طريق طويل لإنهاء تفشي المرض، فإن معدل الإصابة من المقرر أن يصل إلى ذروته قريبًا بفضل تدابير الإغلاقواسعة النطاق، كما تفرض أوامر البقاء في المنزل بشكل صارم في غالبية الدول وإغلاق الشركات غير الضرورية.

وتابع ريدفيلد: “من الأشياء الحاسمة بوضوح هو التبعاد الاجتماعي الذي قمنا به”. “أعتقد أننا نرى عواقب ذلك عندما نرى أن معدل وفياتنا أقل بكثير مما كان متوقعًا ، وهو يظهر حقًا أن الإغلاق يعطي نتائج جيدة”.

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسؤولون طبيون في إيران يحذّرون من موجتين ثانية وثالثة لكورونا

أكثر من 3 ملايين و600 ألف إيراني يحتاجون لاختبار كورونا