أخبار الآن | البرتغال – businessinsider

في حين أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يعتزم التوقيع على أمر تنفيذي بتعليق الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا، كانت البرتغال تتخذ نهجاً مختلفاً.

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحفي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات “كورونا” إنّ “وقف الهجرة مؤقتاً سيساعد الأميركيين العاطلين عن العمل”، مشيراً إلى أن “هذا التعليق سيسري لمدّة 60 يوماً قابلة للتمديد أو للتغيير بناء على الظروف الاقتصادية”.

أما في البرتغال، فإنّ الدولة اتخذت مؤخراً كافة التدابير اللازمة لمنح حقوق المواطنة لجميع المهاجرين وطالبي اللجوء الذين تقدموا بطلبات إقامة وتسوية الأوضاع ولم يحصلوا بعد على رد. ويهدف هذه الإجراء إلى ضمان حصول هؤلاء على حق العلاج والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي، في ظلّ تفشي فيروس “كورونا”.

وكانت حكومة البرتغال أعلنت أواخر مارس/آذار الماضي أن “كل المهاجرين الذين تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية سيتم منحهم حقوق المواطنة حتى 1 يوليو/ تموز على الأقل”، وهو الأمر الذي يجعلهم يستفيدون من الخدمات الصحيّة الوطنية بالدرجة الأولى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية كلوديا فيلوسو: “يجب ألا يحرم الناس من حقوقهم في الصحة والخدمة العامة لمجرد أن طلباتهم لم تتم معالجتها بعد. في هذه الأوقات الاستثنائية، يجب ضمان حقوق المهاجرين”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات في البرتغال وصل إلى 21379، في حين أنّ عدد الوفيات وصل إلى 762.

 

في السويد .. موظفو فنادق وطيران يلتحقون بالمستشفيات لمساعدة الطواقم الطبية

بعد ان اجبرهم فيروس كورونا على أخذ إجازات لأجل غير مسمى باشر موظفو شركات الطيران والفنادق في السويد التدرب للعمل كمساعدين طبيين في المستشفيات ودور الرعاية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ولاية أمريكية متضررة تقاضي الحكومة الصينية بسبب تعاملها مع كورونا