أخبار الآن | كوريا الشمالية reuters

 

التزمت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الصمت بعد التقارير الصحفية العالمية عن الوضع الصحي الخطير للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وخضوعه لعملية جراحية في القلب والرئتين.

ولم تذكر وسائل الإعلام الكورية الشمالية أي ظهور جديد محتمل لكيم خلال الفترة القادمة.

وشكك مسؤولون كوريون جنوبيون وصينيون في صحة هذه التقارير، في حين أعلن البيت الأبيض أنه يراقب الأمر عن كثب.

وكان مصدر مسؤول في المخابرات الأميركية كشف أمس أن غياب الزعيم الكوري عن الإعلام وعدم حضوره احتفال عيد ميلاد جده المؤسس “كيم إيل سونغ”، أهم مناسبة في البلاد في 15 أبريل (نيسان) الجاري، كان بسبب وضعه الصحي الخطير.

وبالنسبة لوكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية “KCNA”، وصحيفة الحزب الحاكم “رودونغ سينمون” فلم يأتيا على ذكر مكان تواجد كيم خلال هذه الفترة، لكنهما أكدتا أنه أرسل هدايا عيد ميلاد إلى شخصيات بارزة خلال هذه الفترة.

كما أن الصحف الكورية الشمالية الصادرة اليوم الأربعاء، تجنبت الحديث عن كيم أو مكان تواجده، وتخلصت أبرز عناوينها في حديث عن المعدات الرياضية وإجراءات مكافحة فيروس كورونا، ومقالات عن الاقتصاد وموسم قطف التوت، واجتماعاً في بنغلاديش لدراسة أيديولوجية “زوتش” في كوريا الشمالية.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية أعلنت أنها لم تلاحظ أي حركة غير عادية في كوريا الشمالية، كما أعلن الرئيس الأميركي ترامب أن تقارير مرض كيم لم يتم تأكيدها ولم يعطها الكثير من المصداقية.

يذكر أن آخر ظهور علني لكيم كان في اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم في 11 أبريل (نيسان)، وناقش التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا وانتخب أخته كعضو مناوب للحزب.

 

تريندينغ الآن | زعيم كوريا الشمالية.. هل مات، في حالة حرجة أم بخير؟
منذ نشر قناة سي ان ان الامريكية هذا الخبر العاجل و العالم لم يتوقف عن الحديث عن كيم جونغ اون هل مات؟ هل هو في حالة حرجة؟أم أنه بخير كما تقول الحكومة الكورية؟

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب حول حالة زعيم كوريا الشمالية: أتمنى أن يكون بخير

زعيم كوريا الشمالية في وضع صحي خطير بحسب تقارير.. فهل من خليفة له؟