أخبار الآن | إيطاليا – وكالات

أعلنت إيطاليا عن تسجيل 482 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس “كورونا“، وهو أدنى رقم يومي منذ 12 أبريل/نيسان، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 23227.

كذلك، فقد بلغ عدد الإصابات في البلاد 107771، بزيادة 809 حالات، في حين بلغ عدد المتعافين 44,927 شخصاً، بعد تسجيل 2200 حالة شفاء جديدة. ومع هذا، فقد أجرت إيطاليا 61725 اختباراً إضافيا للفيروس، وبذلك يصل مجموع الإختبارات إلى 1,305,833.

وقررت السلطات الإيطالية فتح بعض محلات بيع ألبسة الأطفال والمكتبات من جديد، كما سمحت الحكومة ايضاً بإعادة فتح المصابغ ومتاجر القرطاسية، وذلك في إطار سعيها لرفع إجراءات الإقفال الصارمة المفروضة من 9 آذار/مارس الماضي، بشكل تدريجي. ورغم ذلك، فإن العديد من المحلات والمتاجر استمرّت بالإغلاق، في حين أن مسؤولي المناطق الشمالية المتضررة رفضوا استئناف النشاط التجاري بشدّة، خصوصاً في منطقتي لومبارديا وبيدمونت.

إيطاليا تسمح بإعادة فتح بعض المكتبات والمحلات

أعادت السلطات الإيطالية فتح بعض من محلات بيع ألبسة الأطفال والمكتبات من جديد بعد فترة حظر التجوال التي جاءت جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ، إلا أن بعض المتاجر ارتأت الاستمرار بالإقفال، على اعتبار أنه لا يزال من السابق لأوانه رفع الحظر .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هيئة بريطانية ترجح وفاة آلاف المسنين بفيروس كورونا