أخبار الآن | مدريد- إسبانيا (وكالات)

سجلت إسبانيا اليوم الجمعة،5252 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المصابة في البلاد إلى 190,200 حالة، فيما أعلنت عن 348 وفاة جديدة ليبلغ الإجمالي 19,478 حالة.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر دول العالم تضررًا من وباء فيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة، ومع دخول إسبانيا شهرها الثاني من الإغلاق، تم تخفيف بعض القيود، ما سمح لأولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل، مثل العاملين في البناء والتصنيع، بالعودة إلى العمل، فيما تظل المتاجر والحانات والمطاعم والشركات الأخرى التي تعتبر غير أساسية مغلقة.

وقد حذر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، من أن عودة الأمة إلى الحياة الطبيعية ستكون “تقدمية”، مؤكدًا أن استئناف النشاط الطبيعي سيحدث على مراحل وسيصاحبه تدابير النظافة وجهود لمراقبة الحالات الجديدة , ومنع المزيد من العدوى، وقال، الأسبوع الماضي: “لا يمكننا حتى معرفة نوع الحياة الطبيعية التي نعود إليها”.

وأعلنت الحكومة أنه وفي خلال عطلة نهاية الأسبوع ستبدأ الشرطة في توزيع 10 ملايين قناع واقٍ في محطات المترو ومراكز النقل الأخرى، في حين تكرر التوجيه بشأن الابتعاد الاجتماعي والغسل المنتظم لليدين.

وقامت الحكومة المركزية الإسبانية بتوزيع مليون مجموعة اختبار فيروسات كورونا في جميع أنحاء البلاد، وسيتم إرسال خمسة ملايين أخرى في الأيام والأسابيع المقبلة.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : 33 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدة