أخبار الآن | الصين dailymail

 

أفادت التقارير إخبارية أن أكثر من 90 في المائة من الأكشاك في أكبر سوق رطبة في ووهان استأنفت أعمالها بعد رفع إغلاق الفيروس التاجي عن المركز السابق.

وتظهر اللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام الحكومية البائعين الذين يبيعون جراد البحر الحي في سوق إستونيا الضخم، الذي يشغل 116 فدانًا أو ما يعادل 65 ملعبًا لكرة القدم.

وعاد أكثر من 3600 متجر إلى العمل في إستونيا، التي تعد واحدة من أسواق بيع المواد الغذائية الأساسية في المدينة، بينما حذر المسؤولون تداول الحيوانات البرية الحية أو الماشية لمنع انتشار فيروس كورونا.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي انتقد فيه رئيس وزراء أستراليا دعم منظمة الصحة العالمية لإعادة فتح الأسواق الرطبة في ووهان.

 

يعتقد الخبراء أن الفيروس قد تم تمريره إلى البشر بواسطة الحيوانات البرية ، على الأرجح الخفافيش ، من خلال ناقل وسيط.

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن تحقيقاً أجراه المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في كانون الثاني (يناير) يشير إلى أن مصدر الفيروس هو بيع الحياة البرية كغذاء في سوق ووهان الرطبة الشهيرة الأخرى المسماة هوانان.

ظل سوق هوانان مغلقا منذ الأول من يناير (كانون الثاني) عندما تم إغلاقه بسبب الوباء.

ومع ذلك ، ترفض بكين التقييم الشائع على نطاق واسع بأن ووهان هي مصدر تفشي المرض العالمي بعد أن بدأت الحالات في الانخفاض هناك ولكن ارتفعت في أوروبا.

تقع بايشازو على بعد حوالي 15 كيلومترًا (9.3 ميلًا) جنوب هوانان وتوفر 70 في المائة من الخضار والأطعمة المجمدة في المدينة.

Baishazhou هي أيضًا النقطة التجارية الرئيسية لجراد البحر الحي في جميع أنحاء الصين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون CCTV أن البائعين في Baishazhou كانوا يبيعون حوالي 30 طنًا من القشريات يوميًا ، مقارنة بـ 120 طنًا في اليوم في السنوات السابقة، عندما تم رفع الإغلاق يوم الأربعاء الماضي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الحالة الأولى من نوعها.. وفاة طبيب شرعي أصيب بفيروس كورونا من جثة

الأمم المتحدة: تضررنا من كورونا.. فقدنا 3 من موظفينا و189 مصاباً