أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، مع عدد من مرضى “كورونا” الذين تماثلوا للشفاء، وذلك بعدما سافروا من جميع أنحاء البلاد، خصوصاً من الولايات التي فرضت أوامر بالبقاء في المنزل، من أجل مقابلته.

ووفقاً لشبكة “cbsnews”، فإنّ “بعض هؤلاء كانوا تناولوا عقار هيدروكسي كلوروكوين، وهو دواء مضاد للملاريا، واقترحه ترامب كعلاج لكورونا”.

وطلب ترامب من المرضى مناقشة تجربتهم مع الدواء في حال تناولوه. وأشار بعض المرضى إلى أن “العقار ساعدهم، رغم أن التجارب السريرية حول فعاليته لم تكتمل بعد”. ومن بين هؤلاء المرضى، كانت النائب في مجلس النواب الامريكي كارين ويتسيت، التي أثنت على دور الدواء في حالتها، مشيرة إلى أن “أعراض الفيروس لديها تراجعت بعدما تناولت الدواء”. وخلال حديثه، قال ترامب عن ويتسيت ممازحاً: “بالتأكيد أنها لن تصوت لجو بايدن خلال معركة الرئاسة”.

US President Donald Trump and members of the Coronavirus Task Force listen to Rep. Karen Whitsett(D-MI) during a meeting with patients who have recovered from the novel coronavirus, COVID-19, in the Cabinet Room of the White House in Washington, DC on April 14, 2020. - President Donald Trump's plan to reopen the post-pandemic US economy, starting with the unveiling of a new task force Tuesday, was mired in controversy after he was accused of seeking king-like powers. Facing a tough reelection in November, the Republican president is eager to get the world's biggest economy back on its feet as quickly as possible. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

(Photo by MANDEL NGAN / AFP)

وكانت وكالة الإستخبارات الأمريكية حذرت موظفيها من تناول دواء “هيدروكسي كلوروكين”، وذلك بسبب آثاره الجانبية التي قد تؤدي إلى الوفاة. وأشارت الوكالة إلى أنه “في هذه المرحلة، لا ينصح باستخدام الدواء من قبل المرضى إلا بعد نصيحة الأطباء المتخصصين، لأنه قد يسبب آثاراً جانبية، منها الوفاة المفاجئة”.

Rep. Karen Whitsett(D-MI) speaks as US President Donald Trump, Vice President Mike Pence, and members of the Coronavirus Task Force listen during a meeting with patients who have recovered from the novel coronavirus, COVID-19, in the Cabinet Room of the White House in Washington, DC on April 14, 2020. - President Donald Trump's plan to reopen the post-pandemic US economy, starting with the unveiling of a new task force Tuesday, was mired in controversy after he was accused of seeking king-like powers. Facing a tough reelection in November, the Republican president is eager to get the world's biggest economy back on its feet as quickly as possible. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

(Photo by MANDEL NGAN / AFP)

وكان ترامب أكد مراراً وتكراراً على “فعالية الكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا”، قائلاً إن تركيبة “هيدروكسي كلوروكوين وأزيثروميسين فعالة في علاج الفيروس”.

وكانت جمعيات أمراض القلب الأميركية حذرت من استخدام “الهيدروكسي كلوروكوين” و”أزيثروروميسين”، لدى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب ومشاكل في الأوعية الدموية.

“الفيروس مستورد” كذبة جديدة يسعى الحزب الشيوعي الصيني لإقحامها في صفحات التاريخ

الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين بشأن فيروس كورونا. هكذا عبر وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو في خضم حديثه عن تقاعس بكين في الإبلاغ عن حجم أزمة كورونا داخل أراضيها. تفاوت يكاد لا يصدق، بين البيانات الصينية وتلك المعلنة في أوروبا وأمريكا، توضحها مجموعة مؤشرات، أثارت فضول واستغراب المراقبين‘ في الوقت الذي بلغ به عدد الاصابات حول العالم نحو مليون ونصف واكثر من 80 ألف وفاة اغلبها في اوروبا والولايات المتحدة.

 

مصدر الصور: afp

للمزيد:

الدنمارك تعتزم فتح أبواب المدارس مجدداً