أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، الإثنين، أنّ “الولاية تجاوزت الأسوأ لناحية أزمة فيروس كورونا“، مشيراً إلى أن “عدد الوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية كان الأقل في نيويورك منذ أسبوع”، كما أكّد أن “الأرقام أظهرت تباطؤاً حاداً في حالات دخول المستشفيات”.

وقال: “نحن نسيطر على انتشار الفيروس” موضحاً أنّ “خطة إعادة فتح المؤسسات العامة والاقتصاد سيتم اتخاذها بناءً على آراء الخبراء وليس الساسة”.

وسجلت نيويورك، اليوم الاثنين، 671 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الولاية أكثر من 10 آلاف وفاة.

وبذلك، بلغ إجمالي عدد الإصابات بـ”كورونا” في نيويورك حتى اليوم الثلاثاء 195655، في حين أن إجمالي عدد الوفيات وصل إلى 10056.

وسجّلت فئة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً أكبر عدد من الإصابات (60% من مجمل الحالات). أما السكان الذين تترواح أعمارهم بين 65 و 74 عاماً، سجلوا ثاني أعلى معدّل لدخول المستشفى (47% من إجمالي عدد الداخلين إلى المستشفيات).

وتشير البيانات أيضاً إلى أن “سكان نيويورك الذين تقل أعمارهم عن 17 عاماً يواجهون خطراً أقل، وقد تم الإبلاغ عن حوالي 2025 حالة في الفئة العمرية، و 9% فقط من تلك الحالات دخلت المستشفى”. وفي الولاية نفسها، توفي 3 أشخاص فقط أعمارهم دون الـ17 عاماً، في حين أنه تم تسجيل وفاة 284 شخصاً لأشخاص دون سن الـ45 عاماً.

وقال مسؤول طبي أمريكي كبير، اليوم الاثنين، إن “تفشي فيروس كورونا قد يصل إلى الذروة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع”، متحدثاً عن “وجود علامات استقرار في أنحاء البلاد”.

نصائح بلغة الإشارة للوقاية من فيروس كورونا

السيد “رابح جهيد” ناشط جمعياتي في العمل التضامني و خاصة مع فئة الأرامل و الأيتام ضمن جمعية كافل اليتيم، العمل الخيري و التوعوي الذي يقوم به السيد رابح لا يقتصر على الأرامل والأيتام بل يشمل أيضا فئة الصم بصفته أستاذ مؤطر يدرس الصم، ومن بين جهود السيد رابح توجيه رسائل لفاقدي السمع لمساعدتهم على الوقاية من فيروس كورونا .