أخبار الآن | باريس – فرنسا ( أ ف ب )

يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخطاب الى الفرنسيين مساء اليوم الإثنين, من المنتظر أنْ يُعلَن فيه أنّ إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا المستجد, ستستمر لأسابيع عدة إضافية كما سيحدد كيفية خروج البلاد من هذه الأزمة.

يلقي ماكرون ثالث خطاب متلفز له إلى الأمة حول فيروس كورونا المستجد، من قصر الإليزيه. وكان ماكرون قد أعلن في خطابه الأخير عن إجراءات إغلاق البلاد لإبطاء انتشار الفيروس اعتبارا من 17 آذار/مارس.

ويأتي خطاب ماكرون, في ظل ظهور مؤشرات أولى على تباطؤ الانتشار في فرنسا, وأنّ العزل بدأ يعطي نتائج, حيث أن المنحنى بات ثابتاً ولو على مستويات مرتفعة.

وأعلنت فرنسا الأحد, عن تراجعٍ في عدد الوفيات في الساعات ال24 الأخيرة مع 315 وفاة في المستشفيات، مقارنة مع 345 في اليوم الذي سبقه.

والحصيلة الإجمالية للوفيات بفيروس كورونا المستجد بما يشمل الأشخاص الذين توفوا في دور الرعاية، باتت 14 ألفاً و939 كما أعلنت وزارة الصحة.

ولليوم الرابع على التوالي, تراجع عدد المرضى في العناية المركزة الأحد ب35 مريضاً, ما يجعل إجمالي عدد الأشخاص الذين يحتاجون هذا العلاج 6845.

لكنّ المسؤولين في القطاع الصحي حذروا من أنّ الوضع يبقى خطيراً وخصوصاً في منطقة “ايل دو فرانس” حيث لا تبدو العودة إلى الحياة الطبيعية قريبة.

مصدر الصورة : AFP

إقرأ أيضاً :  14393 وفاة بكوفيد-19 في فرنسا منذ ظهور الوباء