أخبار الآن | برلين – المانيا (متابعات)

فتح وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الأحد، الباب أمام عودة الحياة الطبيعية إلى البلاد، مؤكداً أن برلين تعبر أزمة “كورونا” المستجد بشكل “جيد للغاية”.

وفي مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، قال سبان: “نعبر الأزمة بشكل جيد للغاية، كما يستطيع نظامنا الصحي الآن التعامل بفاعلية مع تفشي الفيروس”.

وقال : “لدينا في الوقت الحالي 10 آلاف سرير عناية مركزة غير مستخدم”.

وتابع: “إذا رأت صناعات معينة أن بإمكانها ضمان توافر قواعد النظافة والمسافات الآمنة بين العمال والموظفين، يمكنها العودة للعمل بشكل طبيعي”.

وأضاف: “الأمور صعبة بالنسبة للمدارس والحضانات، لكن من الواضح أننا سنتوصل لحلول قريبا خاصة بالنسبة للآباء العاملين” المضطرين لوضع أبنائهم في الحضانات أو المدارس من أجل الذهاب للعمل بانتظام.

وفي نفس الوقت، حذر سبان من أن الفيروس لن يختفي من العالم بسرعة، ناصحا المواطنيين بـ”اتباع الإجراءات الاحترازية لمدة أطول”.

موضحا ان “الفيروس سيبقى، ويجب أن نتعايش معه بشكل دائم”، مضيفا “حافظ على وجود مسافة آمنة مع الآخرين، واتبع إجراءات النظافة”.

وخلال الأسابيع الماضية، اتخذت السلطات الألمانية العديد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة “كورونا” مثل اغلاق المدارس والجامعات، وحظر التجمعات لأكثر من شخصين.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:هولندا تسجل أكثر من 25 ألف إصابة بكورونا