أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

 

بدأ الأمريكيون في تلقي الدفعات النقدية عن طريق الودائع المباشرة، وهي جزء من مشروع قانون بقيمة 2 تريليون دولار أقره الكونغرس لتحفيز الاقتصاد بعد التراجع الناجم عن فيروس كورونا..

وأشار العديد من مستخدمي تويتر، يوم السبت، أنهم تلقوا الأموال.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم معلومات إيداع مباشرة مسجلة لدى مصلحة الضرائب الأمريكية، قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يتم إرسال الشيكات بالبريد. من المتوقع أن تطرح مصلحة الضرائب الأمريكية أداة عبر الإنترنت لمساعدة أولئك الذين لم يسجلوا إيداعًا مباشرًا للقيام بذلك.

 

الأمريكيون الذين حققوا أقل من 75000 دولار في عام 2019 سيكونون مؤهلين للحصول على 1200 دولار. سيحصل الأزواج الذين قدموا بشكل مشترك وحققوا أقل من 150 ألف دولار على 2400 دولار.و”رب الأسرة” الذي حصل على 112،500 دولار أو أقل يحصل على 1200 دولار

لكل طفل في الأسرة ، سيتم دفع 500 دولار إضافية.

بالنسبة لأولئك الذين حققوا أكثر من 75000 دولار ، سيتم تخفيض المدفوعات بمقدار 5 دولارات لكل 100 دولار من الدخل. تنخفض الدفعة إلى الصفر للفرد الذي يكسب 99000 دولار أو أكثر أو يحصل الزوجان على 198000 دولار أو أكثر.

الحد الأقصى لأسرة مكونة من أربعة أفراد هو 3400 دولار.

وعن الآلية التي سيتم بموجبها إرسال الشيكات للمواطنين، فمصلحة الضرائب IRS ستتولى مسؤولية توزيع هذه الأموال، فستقوم IRS بالرجوع الى ملفات الضرائب السنوية للأفراد فإذا قام الشخص بدفع الضرائب السنوية للعام الماضي فسيتم اعتبار المدخول السنوي للعام الماضي كمعيار لتحديد قيمة الشيك اما اذا لم يقم الشخص بدفع ضرائبه بعد فستعود الـ IRS الى ضرائب الشخص و مدخوله في عام 2018، وستقوم سلطات IRS بإيداع قيمة المبلغ بشكل مباشر في الحسابات المصرفية للأفراد لأنها موجودة في قائمة البيانات عند تقديم الضرائب السنوية، أما اذا لم يكن للشخص رقم حساب مصرفي فسيتم ارسال الشيك عن طريق خدمة البريد.

وبالنسبة للأشخاص الذين لم يدفعوا ضرائبهم مطلقا فسيكون من المستحيل لدائرة IRS معرفة هويتهم أو أن تجد طريقة لتدفع لهم المبالغ المالية لذلك يتعين عليهم تقديم طلبات دفع الضرائب بأسرع وقت ممكن.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات في العالم بفيروس كورونا

اختبار الأجسام المضادة.. هل يمكن أن يُساهم بإتخاذ قرارات رفع الإغلاق؟