أخبار الآن | بريطانيا express

 

تراقب زوارق الشرطة والدوريات العسكرية الشواطئ البريطانية اليوم للتأكد من مراعاة قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وقالت شرطة ديفون وكورنوول إنها تعمل مع شرطة وزارة الدفاع بعد تقارير عن تجمع مجموعات كبيرة من الناس على شواطئ المنطقة أمس لأخذ حمام شمس في درجات حرارة وصلت الى 24 درجة مئوية.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تسجل درجات حرارة تتراوح بين 18 درجة مئوية و 24 درجة مئوية اليوم في معظم أنحاء إنكلترا وويلز، وربما تشهد لندن ارتفاعات تصل إلى 25 درجة مئوية أو 26 درجة مئوية.

ومن جهته، قال نائب رئيس ديفون ونائب رئيس شرطة كورنوال بول نيثرتون: “نحن نعمل مع شرطة وزارة الدفاع في نهاية هذا الأسبوع”.

وأضاف “ستعمل الأساطيل البحرية من قواعد في بورتسموث وبليموث على طول سواحل دورسيت ، ديفون وكورنوال لضمان عدم تجمع الناس دون داع على الشواطئ.

نشرت الشرطةطائرة بدون طيار في والتون أون تيمز أمس لتفريق مجموعة من 30 شخصًا لا يلتزمون بلوائح التباعد الاجتماعي.

وقالت الشرطة إن طريقة التواصل هذه ، دون تعريض الضباط جسديا لخطر إضافي من خلال الاقتراب منهم ، كانت فعالة ، وغادرت المجموعة دون أن يضطر الضباط إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات.

تقوم الطائرة بدون طيار ببث رسالة مسجلة مسبقًا تقول: “انتبه إلى رسالة الشرطة، إنكم تقومون بخرق الإرشادات الحكومية للبقاء في المنزل استجابة للفيروس التاجي”.

وتُشبف الرسالة “إنك تعرض حياة الناس للخطر. يرجى الإبتعاد على الفور والعودة إلى المنزل“.

 

إليكم أسباب خفية ساهمت في تفشي فيروس كورونا في بريطانيا
سجلت بريطانيا، أمس الأربعاء، 938 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة ، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس #كورونا المستجد على الأراضي البريطانية سبعة آلاف وفاة. وسط الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووضعه في العناية المركزة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيديو يوضح سرعة انتشار فيروس كورونا من عطسة واحدة

شركة أوبر تتخذ قراراً جديداً بعد تفشي فيروس كورونا