أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة (غرفة الاخبار)

سجلت بريطانيا، أمس الأربعاء، 938 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة ، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد على الأراضي البريطانية سبعة آلاف وفاة. وسط الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووضعه في العناية المركزة.

محمد أبو العينين الصحافي المتخصص في الشؤون البريطانية تحدث لأخبار الآن حول الاستراتيجة التي اتخذتها الحكومة البريطانية في كبح فيروس كورونا، والتي اقتصرت على فحص الأصابات الخطيرة فقط دون اجراء تحاليل عامة لباقي المواطنين, ما أدى وفق ما اورد إلى هذا التوسع والإنتشار السريع لهذا الفيروس.

وفيما يتلعق بـاصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أشار أبو العينين إلى أن ضغوط العمل ربما هي المسبب الرئيسي في انتقال العدوى إليه , مؤكدا أن جونسون لم يتبع الاجراءات الصحيحة عندما ظهرت علية أعراض المرض الأمر الذي عرضه لانتقادات كثيرة .

اضاف أن تدهور حالة جونسون كان بسبب ممارسته الاعمال الحكومية عن بعد , في الوقت الذي كان لا بد له ان يكون في المستشفى لتلقي العلاج مما فاقم الأمر وأدى الى تدهو حالته الصحية ووضعه في العناية المركز لتزويده بالاكسجين .

وتابع ان المعلومات الجديدة تشير إلى انه يتماثل للشفاء , ولكن سيبقى في المنزل بعد خروجه من العناية المركزة للتاكد من شفائه التام من هذا الفيروس.

وسُجلت أكثر من 750 ألف إصابة في أوروبا، ما يعني أكثر من نصف العدد الإجمالي للإصابات في العالم، بحسب تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء.

وأثّر تفشي الفيروس على المجتمعات على كل المستويات من العمال وصولا إلى شخصيات سياسية وملكية، وبينهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يحارب الفيروس من قسم العناية المركزة في أحد مستشفيات لندن.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

بريطانيا تسجل أكبر حصيلة يومية للوفيات جراء فيروس كورونا