أخبار الآن | روما- إيطاليا (وكالات)

سجل إقليم لومبارديا الإيطالي 238 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 9722 إضافة إلى تسجيل أكثر من ألف حالة إصابة ليتخطى الإجمالي 53 ألفاً.

هذا فيما تجاوز أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا 135 ألفا، هذا وتم تسجيل 542 حالة وفاة جديدة بالفيروس لترتفع أعداد الوفيات إلى 17669 حالة.

ووضعت الحكومة الإيطالية خطتها للمرحلة الثانية من مكافحة وباء كورونا القاتل، والتى تتضمن تخفيف لإجراءات الإغلاق والعودة التدريجية للإنتاج، وسط تحذيرات من أن الوصول إلى “صفر إصابات”، لا يعنى نهاية الأزمة.

هذا وبدأت الحكومة الإيطالية الإعداد لـ”المرحلة الثانية” فى إجراءات المكافحة بوضع مرسوم جديد بقانون سيدخل حيز التنفيذ فى 14 أبريل الجارى، والذى يؤكد على تعليق جميع الأنشطة الإنتاجية باستثناء الأنشطة الأساسية والاستراتيجية.

وقال رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى، فى إجتماع مع اللجنة الفنية العلمية التى تقدم مؤشرات لقانون المرسوم الجديد إنه يجب البدء فى اتخاذ التدابير لفتح بعض الأنشطة لأن الإغلاق لا يمكن أن يستمر لفترة طويلة، وذلك يتم بدءا من الأسبوع المقبل، مشيراً  إلى أن إعادة الأنشطة مرة آخرى سيتم فى خطوات صغيرة وبأقصى درجات الحذر، حسب تعليمات اللجنة العلمية، وتشمل مرحلتين، الأولى التى تبدأ فى 14 أبريل ، والتى تشمل إعادة الأنشطة الإنتاجية بشكل بسيط فى حين أن الثانية ستتم على الأرجح فى 4 مايو، مع تعديل التدابير التقييدية الحالية لتخفيف العزل، حسبما قالت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : الصين تسجل حالتي وفاة و63 إصابة جديدة بكورونا