أخبار الآن | موسكو-روسيا (رويترز) 

بعد أن أغلقت المسارح في جميع أنحاء روسيا أبوابها بسبب فيروس كورونا المستجد، بدأ راقصو باليه يقدمون عروضا في منازلهم للحفاظ على التواصل عبر الإنترنت مع جمهورهم من عشاق فنهم والذين لزموا منازلهم بسبب إجراءات العزل العام الجزئية بسبب الوباء.

وفي نهاية المطاف جمعوا الرقصات في فيديو قصير وإن كان يفي بالغرض.

وحصد الفيديو ومدته ثلاث دقائق، ووضع موسيقاه الملحن لودفيج مينكوس ونُشر على صفحات التواصل الاجتماعي للمسرح يوم الأحد، زهاء 30 ألف مشاهدة على إنستجرام وأكثر من 550 تعليقا على فيسبوك.

A ballet dancer takes part in a rehearsal before the upcoming quarantine leave and prior to the launch of the project of the Bolshoi Theatre, which starts streaming its iconic performances online making them available worldwide, in Moscow, Russia March 27, 2020. Russian authorities imposed restrictions on public gatherings and suspended the operations of theatres, cinemas and other entertainment and leisure facilities as a measure to prevent the spread of coronavirus disease (COVID-19). REUTERS/Evgenia Novozhenina REFILE - CORRECTING YEAR

وقال مسرح ميخائيلوفسكي ”الفنانون باقون على عهدهم حتى في الظروف الحالية غير العادية. فبينما لا تُتاح لهم فرصة للتفاعل مع الجمهور في المسرح يستخدمون بيوتهم كمسرح ومنصة إبداعية لهم“.

وأوضح المسرح أن المبادرة جاءت من الراقص الرئيسي إيفان فاسيلييف الذي شوهد في الفيديو يرفع راقصة الباليه ماريا فينوجرادوفا في غرفة معيشة وهي تحمل إناء طهي.

وتتضمن الثواني الأخيرة من العرض إنحناء الراقصين وتصفيقا وباقات زهور، وكأنه عرض مباشر.

مصدر الصورة :REUTERS

اقرأ المزيد :

عدد المصابين بكورونا في العالم تخطى 1,5 مليون وخطر انهيار اقتصادي في العالم