أخبار الآن | واشنطن- أمريكا  (وكالات)

تراجع عدد الأشخاص الذين يسافرون عبر المطارات الأمريكية هذا الأسبوع إلى مستويات لم يشهدها منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، بسبب القيود المفروضة على إثر انتشار فيروس كورونا.

و قد بلغ عدد من تخطوا نقاط التفتيش الأمنية في المطارات الأمريكية الثلاثاء الماضي، 97130 شخصا، وفقا للأرقام الصادرة عن إدارة أمن النقل.

ويمثل هذا العدد انخفاضا بنسبة 95 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، ويمكن أن يكون هذا العدد أقل، لأن عمال التجزئة وموظفي المطار يمرون أيضًا عبر نقاط التفتيش الرسمية.

وفقًا لبيانات من مجموعة الطيران التجارية في أمريكا، كانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها متوسط ​​عدد المسافرين في البلاد 97000 مسافر، في العام 1954، وبدأ هذا العدد يرتفع كل عام منذ ذلك الحين.

وجاء الانخفاض في أعداد الركاب على متن الطائرات الأمريكية فجأة. ففي 1 مارس، مر حوالي 2.3 مليون شخص عبر نقاط التفتيش الأمنية في المطارات الأمريكية، وهي أرقام متطابقة تقريبًا مع نفس الوقت من العام الماضي.

واستجابت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم للانخفاض الكبير في أعداد الركاب من خلال خفض الخدمات، لكن العديد من الطائرات لا تزال تحلق فارغة.

وأعلنت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكي إنها تخسر حوالي 100 مليون دولار ) في اليوم، في حين تقول شركة دلتا إن خسائرها تبلغ 60 مليون دولار يوميا بسبب وقف الرحلات.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضاً:

ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في المانيا