أخبار الآن | الصين – reuters

أعلنت الصين، الأربعاء، عن إجراءات جديدة في محاولة لمنع “الناقلات الصامتة” لفيروس كورونا، من التسبب بحدوث موجة ثانية من الوباء.

وبحسب موقع “worldometers”، فإنّ البر الرئيسي الصيني سجّل 63 حالة جديدة، يوم الأربعاء، ومن بين هؤلاء 61 مسافراً من الخارج، الأمر الذي يرفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في الصين إلى 81865.

وفي حين انخفض عدد الإصابات الجديدة في الصين، دعت السلطات إلى اليقظة التامة وسط مخاوف من اندلاع موجة جديدة من الحالات، ويمكن القلق من الأشخاص الذين يحملون الفيروس ولم يظهروا أي عوارض، وهؤلاء يعتبرون من “الناقلات الصامتة” للمرض.

وأبلغت الصين، الأربعاء، عن 56 حالة جديدة مصابة بـ”كورونا” ولكن ليس لديهم أي أعراض، ليصل العدد الإجمالي لمثل هذه الحالات إلى 657 منذ أن تم نشر بيانات عن مثل هذه الإصابات يومياً من 1 أبريل/نيسان.

وأقرّت السلطات قواعد جديدة تتعلق بـ”الناقلات الصامتة” للفيروس، وبموجها يجب على المؤسسات الطبية الإبلاغ عن هذه الناقلات في غضون ساعتين من اكتشافها، ويجب على الحكومات المحلية بعد ذلك تحديد جميع الجهات التي اتصلت بها هذه الحالات في غضون 24 ساعة.

وسيتم عزل المرضى الذين لا يعانون من الأعراض بشكل جماعي لمدة 14 يوماً، وسيجري احتسابهم كحالات مؤكدة إذا بدأوا في إظهار الأعراض. ومع هذا، يجب أيضاً عزل الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بهم لمدة أسبوعين.

 

بسبب فيروس كورونا.. مركز أبحاث بريطاني يدعو إلى مقاضاة الصين وإجبارها على تعويض الدول المتضررة

أعلن مركز أبحاث بريطاني أن الدول الغربية المتضررة من فيروس كورونا بوفاة عشرات الآلاف من مواطنيها و تدمير اقتصاداتها، يتعين عليها مقاضاة الحزب الشيوعي الصيني وإجباره على تعويض الخسائر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الرئيس الصربي يعلن إصابة نجله بفيروس كورونا