أخبار الآن | طهران- إيران (وكالات)

أعرب مسؤولان من لجنة مكافحة فيروس كورونا في إيران عن قلقهما بشأن زيادة حركة المرور وخروج السكان للشوارع، محذرين من ظهور موجة أخرى من تفشي الفيروس في العاصمة.

وأشار رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي،  أمس الأربعاء، إلى زيادة عدد من راجعوا المستشفيات بسبب كورونا في الأيام الأخيرة، مؤكدًا أن المدينة تواجه نقصًا في أسرّة العناية المركزة.

كما وصف زالي، طهران بأنها “بؤرة ساخنة” لكورونا، قائلاً إنه لديهم في طهران 2000 سرير خاص في الجامعات الحكومية، معظمها شاغر، وطالب المسؤول الصحي بضرورة تطوير أسرّة العناية المركزة، هذا فيما يشار إلى أن الرئيس حسن روحاني، كان قد زعم قبل يومين، أن هناك 13 ألف سرير مستشفى فارغة، بالإضافة إلى أسرّة العناية المركزة.

وفي جانب آخر من حديثه ، أشار زالي إلى ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، وقال إنهم شهدوا في الأيام الثلاثة الماضية زيادة في عدد المصابين بالفيروس، وهو أمر مقلق وتجب معالجته، وطالب رئيس لجنة مكافحة كورونا، جمع مدمني المخدرات، الذين لا مأوى لهم، من شوارع المدينة، قائلاً إن هؤلاء من شأنهم نقل الفيروس بسبب عدم اتباع التعليمات الصحية والوقائية.

وفي الوقت نفسه، قالت عضو اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، مينو محرز، لقناة “امتداد” الإيرانية، إنهم شاهدوا خلال الأيام القليلة الماضية عددًا كبيرًا من الأشخاص يستخدمون مترو الأنفاق، مما سيكون له بلا شك تداعيات، خلال الأسبوع المقبل، على زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وحذرت محرز من أنه مع استمرار الوضع الحالي، وخاصة مع بدء الأنشطة، فإن “ذروة كورونا الخطيرة” ستحدث. وقالت إنها تخشى أن تسوء الأمور مرة أخرى.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : أعداد الإصابات في إسبانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 152 ألفاً