أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

أصر دومينيك راب، مساء اليوم، على أنه “واثق” من أن بوريس جونسون “سيخوض” معركة العناية المركزة مع الفيروس التاجي حيث وصف رئيس الوزراء الفعلي رئيسه بأنه “مقاتل”.

وقد جرى تكليف وزير الخارجية بإدارة البلاد بعد دخول جونسون إلى المستشفى بعد تدهور حالته.

لكن السيد راب قال إنه يعتقد أن جونسون سيعود على رأس القيادة “في وقت قصير” لقيادة المعركة ضد المرض الفتاك.

أكد داونينج ستريت الليلة أن وضع رئيس الوزراء ظل “مستقرا” وفي “معنويات جيدة”. وقال متحدث إنه يخضع “للمراقبة الدقيقة” في العناية المركزة.

وأكد أن جونسون “يتنفس بدون مساعدة” ولا يعاني من الالتهاب الرئوي.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي اليومي للفيروس التاجي بعد ظهر اليوم ، قال السيد راب: “أعتقد أنه من الجدير فقط أن نتذكر أنه كما هو الحال بالنسبة لكثير من الناس في البلاد الذين يعرفون شخصًا في العمل أصيب بالمرض الفيروس التاجي الذي يأتي بمثابة صدمة لنا جميعا.

“إنه ليس فقط رئيس الوزراء لنا جميعا في مجلس الوزراء. إنه ليس رئيسنا فقط. وهو أيضًا زميل وهو أيضًا صديقنا”.

“كل أفكارنا وصلواتنا مع رئيس الوزراء في هذا الوقت”.

“أنا واثق من أنه سوف ينتصر لأنه إذا كان هناك شيء واحد أعرفه عن رئيس الوزراء هذا ، فهو مقاتل وسيعود إلى القيادة خلال وقت قصير”.

أثار تفويض راب منصب رئيس الوزراء موجة من التساؤلات حول مدى سلطات رئيس الوزراء التي تولاها وسط مخاوف بشأن مدى رد الحكومة على التطورات الجديدة دون الحصول على موافقة جونسون أولاً.

لكن السيد راب ، وزير الخارجية ، شدد الليلة على أن نموذج التفويض المستخدم الآن سيكون مناسبًا للغرض ومرنًا بما يكفي للتعامل مع الأحداث غير المتوقعة.

وقال راب: “لدي ثقة كاملة في الترتيبات التي وضعها رئيس الوزراء حتى أتمكن من تحمل مسؤوليته عنه ، ومن الواضح أننا نأمل أن يكون ذلك لفترة محدودة جدًا من الوقت”.

وأضاف:”الجميع بحاجة إلى مواصلة الالتزام بالإغلاق، نحن نفهم أن الناس يقدمون تضحيات كبيرة لاتباع هذا التوجيه”.

جاءت الأخبار الأكثر إيجابية من السيد راب بشأن حالة جونسون بعد أن قال مايكل جوف إن محنة رئيس الوزراء “مخيفة حقًا” وأن الوزراء “يصلون” من أجل شفائه السريع.

تم نقل جونسون إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس في وسط لندن وأعطي الأكسجين الليلة الماضية بعد أن تدهورت صحته بشكل حاد على مدى ساعتين ، مما جعل الأطباء يخشون أن ينتهي به الأمر في حاجة إلى جهاز تنفس.

 

بوريس جونسون يثير رعب الشعب البريطاني
قال رئيس الوزراء البريطاني، الخميس، إن الأسوأ فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة “لم يبدأ بعد”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جونسون يدخل المستشفى على خلفية إصابته بكورونا

الحكومة البريطانية غاضبة من الصين بسبب فيروس كورونا!