أخبار الآن| روما – إيطاليا – ( أ ف ب )

سجلت إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا في العالم من وباء كوفيد-19، الاربعاء أرقاما جديدة مشجعة مع تراجع في 24 ساعة لعدد الوفيات والمرضى في العناية المركزة.

تشكل الوفيات ال542 التي سجلت الاربعاء من أصل 17,669 انخفاضا مقارنة مع الثلاثاء حين سجلت 604 وفيات اضافية في 24 ساعة، والاثنين (636).

يواصل عدد المرضى في العناية المركزة أيضا تراجعه لليوم الخامس على التوالي وبلغ 3693 وبات حاليا على المستوى المسجل في 26 آذار/مارس بحسب الحصيلة التي نشرها الدفاع المدني.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 2099 وهو رقم قياسي في 24 ساعة كما قال رئيس الدفاع المدني انجيلو بوريلي.

والمنطقة الأكثر تضررا لا تزال لومبارديا مع أكثر من نصف الوفيات المسجلة في ايطاليا، 9722، واكثر من 53 ألف اصابة في حين ان البلاد سجلت 139 ألفا و422 بشكل اجمالي.

رغم هذه الإشارات المشجعة، فان المسؤولين يدعون إلى توخي الحذر وعدم التراخي في الجهود التي تبذل واحترام قواعد العزل والتباعد الاجتماعي.

وكان وزير الصحة الايطالي روبرتو سبيرانتسيا حذر الثلاثاء من انه رغم “تراجع الواصلين الى الطوارىء والعناية المركزة، نحن في أوج المعركة”.

وأضاف “السلاح الوحيد لدينا هو التباعد الاجتماعي واحترام القواعد يجب ألا نظن اننا ربحنا المعركة. الوضع لا يزال خطيرا ولا يمكننا التقليل من شأنه”.

مصدر الصورة: Reuters 

المزيد:  سويسرا تمدد إجراءات مكافحة كورونا حتى 26 أبريل