أخبار الآن | المملكة المتحدة – theguardian

دعت مجموعة تضمّ أكثر من 60 نائباً بريطانياً إلى “منح الأجانب العاملين في خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS)، إجازة غير محدّدة للبقاء في المملكة المتحدة، تكريماً لمساهمتهم وجهودهم في مكافحة وباء كورونا المستجد”.

وأرسل النواب بقيادة المتحدثة باسم الشؤون الداخلية في الحزب الليبرالي الديمقراطي كريستين جاردين، إلى جانب ديفيد لامي، وزير العدل في حكومة الظل البريطانية، رسالة إلى وزيرة الداخلية بريتي باتل، للتأكيد على أنّ “أولئك الذين عرضوا حياتهم للخطر في بريطانيا، مدعوون للعيش فيها”.

وشدّد النواب على أنهم “يريدون أن تبقى الإجازة حتى أجل غير مسمّى لهؤلاء، على أن تمتّد إلى أسرهم أيضاً”. وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت باتل أنّ “تأشيرات انتهاء صلاحية التأشيرة لحوالى 2800 طبيب وممرض ومسعف طبي، والتي تنتهي تأشيرتها قبل الأول من أكتوبر/تشرين الاوّل، تم تمديدها لمدة عام واحد ولا يحتاجون إلى تقديم طلب”.

وقالت جاردين أنّ “الآلاف من الأطباء والممرضات وموظفي الدعم الذين يعملون في خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS)، هم من الأجانب. إنّ جهازنا الصحي الذي نقدّره لم يكن ليتمكّن من العمل من دون مساهمة هؤلاء”.

وتابعت: “لقد رأينا في جميع أنحاء المملكة المتحدة فخر الناس الهائل بـ”NHS”، وحسن النية تجاه موظفيها. الآن لدى الحكومة فرصة لإظهار دعمها الخاص لهؤلاء الأبطال من خلال تمديد فترة بقاء الأجانب العاملين في خدمة الصحة الوطنية، لأنهم يقاتلون من أجل حياتنا خلال جائحة كورونا. إذا كان هناك شخص مستعد للمخاطرة بحياته من أجل هذا البلد ، فيجب السماح له بالعيش فيه. هذه ليست مجرد لفتة، إنها مسؤوليتنا الأخلاقية”. 

 

 

كورونا يفرض على اليابان اعلان حالة الطوارىء

أعلنت اليابان حالة الطوارئ بسبب تفشي وباء “كوفيد-19” في عدد من المراكز السكانية الرئيسية في البلاد، وذلك لمدة شهر واحد تقريبا.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أرقام مخيفة تظهر سرعة انتشار فيروس كورونا