أخبار الآن | الهند – reutersafp

أعلنت الحكومة الهندية، الثلاثاء، عن رفع جزئي لحظر تصدير عقار “الهيدروكسي كلوروكين” لعلاج الملاريا، وذلك بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”الإنتقام” في حال لم تقم نيودلهي برفع الحظر المفروض على هذه هذه العقاقير.

وكانت الهند حظرت تصدير العقار المشتق من الكلوروكين والذي يستخدم منذ عقود في علاج الملاريا، وذلك من أجل تلبية احتياجاتها الوطنية أولاً. ويعتبر هذا العقار علاجاً محتملاً لفيروس “كورونا“، وقد وصفه ترامب بأنه “هدية من السماء”.

وأكّدت وزارة الخارجية الهندية، الثلاثاء، أنها “ستسمح بتصدير الهيدروكسيكلوروكين والباراسيتامول الذي منعت تصديره الشهر الماضي، بكميات مناسبة لكل الدول المجاورة لها التي تعتمد على قدراتنا الإنتاجية”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أنوراغ سريفاستافا: “سنوفر أيضاً هذه الأدوية الأساسية لبعض الدول المتضررة أكثر من غيرها من الوباء”.

وكان اتصال أجريَ بين ترامب ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أكّد خلاله الرئيس الأمريكي على ضرورة “سماح الهند بتصدير هذا العقار”. والإثنين، قال ترامب: “ما لم يفرج عن الدواء…سيكون هناك رد، ولم لا؟”.

 

دماء الدودة البحرية.. هل هي علاج لفيروس كورونا؟

أظهرت دراسة فرنسية حديثة تأثير دماء (الديدان البحرية) في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسيتم اختبار منتج مستخرج من دماء دودة البحر هذا الأسبوع لمكافحة الفيروس في فرنسا، كأمل جديد في المعركة ضد الفيروس.

https://youtu.be/A1zAoxNDAIU

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبرز الأخبار الكاذبة حول انتاج لقاح ودواء لفيروس كورونا