أخبار الآن | الهند (وكالات)

أعلنت الهند إجراءات عدة غير مسبوقة، شملت إغلاقا عاما للبلاد لمدة 21 يوما، بما في ذلك السكك الحديدية التي لم تتوقف قطاراتها منذ 167 عاما , من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فقد قررت إدارة السكك الحديدية في الهند، تحويل 20 ألف عربة قطار إلى أجنحة صحية لعزل مرضى “كوفيد 19”.

كما أن القطارات في الهند باتت مكانا لـ125 مستشفى ميدانيا في جميع أنحاء البلاد، حيث تمتلك ميزة توفير أسرة متنقلة قادرة على الوصول إلى مناطق نائية.

وأصدر مسؤولو مناطق السكك الحديدية في الهند البالغ عددها 16، أوامر لموظفيهم بتحديد العربات جيدة التهوئة وغير المكيفة، من أجل إعدادها لكي تصبح غرف عزل في حال الطوارئ.

وقال مسؤول في سلطة النقل الهندية إن أول 5 آلاف وحدة عزل ستكون جاهزة في غضون أسبوعين، على أنه يمكن إعداد الآلاف منها خلال 48 ساعة في حال الضرورة.

وسجلت الهند حتى صباح الاثنين, اكثر من 4 آلاف إصابة و109وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد، فيما تعافى نحو 300 مريض، بحسب أرقام رسمية.

وفي الأوقات الطبيعية، يعمل في الهند أكثر من 20 ألف قطار يوميا داخل المدن والولايات، تتوقف عند 7349 محطة في أنحاء البلاد.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضا:

للمرة الأولى.. كوريا الجنوبية تسجل أقل من 50 إصابة بكورونا