أخبار الآن | روما – إيطاليا ( أ ف ب )

بدأ مستوى تفشي فيروس كورونا المستجدّ, يتضاءل في إيطاليا، الدولة التي كان لها نصيب الأسد من الوباء في العالم، لكنه لا يزال تحت رحمة التراخي خلال تدابير العزل.
وقال مدير المعهد الوطني للصحة سيلفيو بروزافيرو, إنّ “التفشي بدأ بالانحدار” بعد أسبوع من “الإستقرار”، في حين تجاوز عدد الوفيات الـ16 ألف حالة.
وأُعلن الأحد عن 525 وفاة في يوم واحد وهي أدنى حصيلة يومية للوفيات منذ 19 آذار/مارس.

وسبق أن أعلنت إيطاليا السبت عن تدن ٍغير مسبوق في عدد الحالات التي تتطلب عناية فائقة في المستشفيات للمرة الأولى منذ تفشي الوباء قبل أكثر من شهر.
وأشار مدير الدفاع المدني أنجيلو بوريلي إلى أنه إضافة إلى العناية الفائقة، “يتراجع أيضاً عدد الأشخاص الذين يتمّ إدخالهم إلى الأقسام العادية في المستشفيات”.
واعتبر طبيب الأمراض المعدية في مستشفى ساكو في ميلانو ماسيمو غالي السبت, أنّ “الخبر السار الحقيقي هو أن هناك ضغطاً أقلّ في المستشفيات المعنية بدرجة أكبر في لومبارديا. نحن غير متأكدين من كوننا خرجنا من الأزمة, لكننا تحت ضغط أقلّ”.
ومنذ نحو أربعة أسابيع، مُنع 60 مليون إيطالي من التجمّع, وسُمح لهم فقط بالخروج لشراء حاجياتهم أو لأسباب صحية أو للقيام بنزهة للكلب, أو لمساعدة قريب محتاج أو للذهاب إلى العمل للذين تقتضي طبيعة عملهم ذلك.

مصدر الصورة : AFP

إقرأ أيضاً :

إيطاليا تكشف خطتها المقبلة لإنهاء الإغلاق بعد تراجع نسب الوفيات