أخبار الآن | إيطاليا dailymail

 

أعلنت إيطاليا عن خطط لإنهاء الإغلاق بعد أن سجلت الدولة التي دمرتها الفيروسات التاجية اليوم أدنى عدد من الوفيات اليومية لأكثر من أسبوعين.

سجلت روما 525 حالة وفاة أخرى، ليصل إلى 15،887، وهي أعلى نسبة في أي دولة في العالم، ومع ذلك ، فإن هذا يمثل أقل زيادة يومية منذ 427 المسجلة في 19 مارس (آذار).

علاوة على ذلك ، انخفض عدد الأشخاص في العناية المركزة (3،977) بنسبة 17 منذ يوم الجمعة ، وارتفع عدد الحالات إلى 128،948 من 124،632 أمس ، وهي زيادة أقل من اليوم السابق.

يأتي ذلك وسط دلائل متزايدة على أن الإغلاق الصارم لفيروس التاجي في إسبانيا قد يكون ناجحًا ، حيث تسجل البلاد أدنى عدد من القتلى لليوم الثالث على التوالي.

سجلت البلاد 674 حالة وفاة بانخفاض عن 809 في اليوم السابق.

وفي فرنسا ، تباطأ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي لليوم الثاني على التوالي حيث سجلت البلاد 357 حالة وفاة – وهو أدنى معدل للوفيات اليومية في أسبوع.

وفي وقت سابق من يوم الأحد ، حدد وزير الصحة روبرتو سبيرانزا خططًا لإجراء اختبارات أوسع وتعزيز الخدمات الصحية كجزء من حزمة من الإجراءات التي تهدف إلى تخفيف الإغلاق الذي تفرضه إيطاليا منذ 9 مارس (آذار).

تراجع الحكومة أيضًا مشكلة التراجع الاقتصادي الناجم عن التوقف المفاجئ للأعمال التجارية في جميع أنحاء البلاد.

وقال إسبيرانزا إنه أصدر مذكرة تحدد خمسة مبادئ خططت روما من خلالها إدارة ما يسمى “المرحلة الثانية” من الطوارئ ، عندما يبدأ رفع قيود الإغلاق ولكن قبل العودة الكاملة إلى الظروف الطبيعية.

وقال إن الإبتعاد الاجتماعي يجب أن يبقى ، مع استخدام أوسع لأجهزة الحماية الفردية مثل أقنعة الوجه ، في حين سيتم تعزيز النظم الصحية المحلية ، للسماح بمعالجة أسرع وأكثر كفاءة لحالات COVID-19 المشتبه فيها.

 

إيطاليا تجري اختباراً طبياً يمهد للتخلص من فيروس كورونا
قال مستشارون علميون للحكومة الإيطالية، الجمعة، إن اختبارا موثوقا به للأجسام المضادة في الدم لكشف المصابين بفيروس كورونا سيعطي صورة أفضل عن مدى انتشار الوباء في إيطاليا ويمكن تحديده في غضون أيام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رئيس الاتحاد الإيطالي: موسم الكالتشو قد ينتهي في شهر أكتوبر

انخفاض عدد وفيات كورونا لأدنى مستوى في إيطاليا منذ أسبوعين