أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

أعلنت نقابة المعلمين الإيرانيين أن 66 مدرسًا متقاعدًا وعاملاً، توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، نهاية عطلة النوروز.

ونقلت وكالة أنباء “كار” الإيرانية، أمس الأحد، عن نقابة المعلمين أن “معظم الضحايا من المدرسين المتقاعدين”، كما أن كثيرًا من المعلمين المتوفين كانوا يعيشون في المناطق الشمالية من البلاد، ثم طهران، ثم محافظة قم، لكن بعض المعلمين المتوفين من مقاطعات مثل سيستان-بلوشستان، ولرستان.

وذكرت وكالة “إيلنا” أيضًا أن وزارة التربية والتعليم لم تنشر حتى الآن أي إحصاءات عن عدد ضحايا فيروس كورونا في إداراتها الفرعية.

هذا إذ ارتفع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في إيران، أمس الأحد، ليصل إلى 3603، فيما تخطى عدد الإصابات الـ58 ألف حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، في بيان نقله التلفزيون الرسمي، إن 151 شخصا فقدوا حياتهم بسبب “كوفيد-19” خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، موضحاً أن إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تضررا من الفيروس، لديها الآن 58226 إصابة، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وكان فيروس كورونا قد أصاب عددا من المسؤولين الإيرانيين، من بينهم رئيس البرلمان علي لاريجاني، فيما توفي بالفيروس العضو في مجلس خبراء القيادة هاشم بطحائي، والنائب محمد رمضاني، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمد مير محمدي، وسفير إيران السابق في الفاتيكان آية الله هادي خسروشي.

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : وزير الصحة الكويتي: شفاء 4 حالات من كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 103