أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز) 

حذر المسؤولون الأمريكيون يوم الاثنين البلاد من ”أسبوع ذروة الوفيات“ بجائحة فيروس كورونا بعد أن وصل معدل زيادة حالات الوفاة في الولايات المتحدة إلى مستوياته في إيطاليا وإسبانيا الدولتان الأكبر في أعداد الوفيات على مستوى العالم حتى الآن.

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة 336 ألف حالة يوم الأحد. وأصبحت الولايات المتحدة الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بأكثر من مثلي عدد الحالات في إيطاليا وإسبانيا وفقا لحسابات رويترز المستندة لبيانات حكومية.

Health care workers prepare to receive walk-up patients at a coronavirus testing center at UMC Hospital, the sole hospital in Washington’s Ward 8, which has the city’s highest poverty rate according to census data, during the coronavirus disease (COVID-19) outbreak, in Washington, U.S. April 6, 2020. REUTERS/Jonathan Ernst

في الولايات المتحدة تُعلن وفاة نحو مثلي من تعلن وفاتهم يوميا في إيطاليا وإسبانيا بسبب الفيروس. فارتفعت الوفيات في الولايات المتحدة 1144 حالة يوم الأحد ليرتفع إجمالي عدد الوفيات من الجائحة إلى 9573 حالة.

وتشكو المستشفيات من نقص حاد في الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي وأدوات الحماية في حين يموت المرضى المعزولين بعيدا عن أسرهم وحيدين. ويخضع نحو 90 بالمئة من الأمريكيين لأوامر بالبقاء في منازلهم من حكام ولاياتهم.

مصدر الصور :REUTERS

اقرأ المزيد :

كيف تساعد شركة آبل العالم لمواجهة فيروس كورونا؟