أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

أشار البرلماني الإيراني، علي أكبري، أمس السبت، إلى العواقب الاقتصادية الناجمة عن أزمة كورونا ونقص الموارد الحكومية، قائلاً إنه على الأرجح لن يكون هناك أي نشاط تنموي في البلاد خلال العام الحالي.

وفي تصريح أدلى به إلى وكالة أنباء العمال الإيرانية (إيلنا)، أضاف أكبري، أنه سيتم إنفاق جميع الموارد الحكومية في هذا العام مثل مبيعات النفط، والضرائب، وأصول الحكومة، والأموال، وغيرها، لمواجهة المشاكل والآثار المترتبة على فيروس كورونا.

وأكد أكبري وجود نقص في الموارد الحكومية، تزامنًا مع وجود العقوبات وأزمة فيروس كورونا، مضيفاً أنه على الأرجح لن تكون هناك أي نشاطات تنموية في البلاد خلال العام الحالي، وتابع قائلاً  إنه بسبب العقوبات لن تتمكن إيران من المبادلات التجارية مع دول الجوار.

وقال أكبري إنه عليهم  أن يتقبلوا عدم قدرتهم على تلبية احتياجات البلاد في الداخل، مشددًا على ضرورة التعاون والتواصل الدولي.

هذا وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهان بور، أمس السبت أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل 158 حالة وفاة جديدة في البلاد بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وارتفع إجمالي الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 3452 شخصا، وتابع أنه تم خلال الفترة المذكورة تسجيل 2560 حالة إصابة بفيروس “كوفيد-19″، ليصل إجمالي الإصابات إلى 55743 شخصا.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ  أيضاً:

⌾ يحدث الآن : وزير الصحة الكويتي: شفاء 6 حالات من الصابين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 99