أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

ستجري الحكومة البريطانية محادثات مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أُحرقت أبراج بث لشبكات اتصالات في برمنغهام وميرسيسايد وبلفاست وسط نظرية مؤامرة انتشرت على نطاق واسع تزعم ان هنالك علاقة بين شبكات 5G وانتشار وباء فيروس كورونا.

واجه المهندسين أيضًا تهديدات جسدية ولفظية من قبل الأشخاص الذين يعتقدون أن الإشعاع من أبراج  5G يسبب مخاطر صحية ويقلل من أجهزة المناعة لدى الأشخاص.

كشف عمدة ليفربول ، جو أندرسون ، أنه تلقى تهديدات بعد أن وصف النظرية بأنها “غريبة”.

ووصف وزير مكتب مجلس الوزراء مايكل جوف نظريات المؤامرة بأنها “هراء خطير”.

وأضاف مدير NHS ، ستيفن باويز: “قصة 5G قذرة تمامًا. إنه هراء وأسوأ نوع من الأخبار المزيفة”.

وأضاف “الحقيقة هي أن شبكات الهاتف المحمول حاجة بالنسبة لنا جميعًا ، خاصة في الوقت الذي نطلب فيه من الناس البقاء في المنزل وعدم رؤية الأقارب والأصدقاء”.

وتابع “ولكن ، على وجه الخصوص ، هذه هي أيضًا شبكات الهاتف التي تستخدمها خدمات الطوارئ لدينا والعاملين الصحيين، وأنا غاضب للغاية من أن الناس سوف يتخذون إجراءات ضد البنية التحتية التي نحتاجها للاستجابة لهذه الحالة الصحية الطارئة”.

وقال “إنها هراء مطلق ولا يمكنني إدانته بمصطلحات أقوى من ذلك.”

وقال مصدر مطلع إن وزير الثقافة أوليفر دودن سيجري محادثات مع منصات مثل فيسبوك وواتساب ويوتيب وتويتر “لتوجيه هذه الرسالة إلى المواطنين”.

 

إيطاليا تجري اختباراً طبياً يمهد للتخلص من فيروس كورونا
قال مستشارون علميون للحكومة الإيطالية، الجمعة، إن اختبارا موثوقا به للأجسام المضادة في الدم لكشف المصابين بفيروس كورونا سيعطي صورة أفضل عن مدى انتشار الوباء في إيطاليا ويمكن تحديده في غضون أيام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كمامات شفافة.. وسيلة ”ضعاف السمع“ للتواصل في ظل فيروس كورونا (صور)

بطريقة مبتكرة.. ”غوغل“ تكشف مستوى الالتزام بإجراءات الحجر