أخبار الآن | مدريد- إسبانيا (وكالات)

سجلت إسبانيا، اليوم الأحد، ارتفاعاً في عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا لتصل إلى 12,418 بعد تسجيل 674 وفاة خلال 24 ساعة، في تراجع لليوم الثالث على التوالي. هذا وتخطى عدد الإصابات حاجز 130 ألف إصابة.

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس السبت، إن الدولة تقترب من اجتياز ذروة الإصابات بعدما انخفض عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، ومدد سانشير إجراءات الإغلاق العام حتى 25 نيسان/ أبريل الحالي، قائلاً إن القيود تنقذ حياة الأشخاص.

وتمثل حصيلة 809 من الوفيات التي سجلت أمس السبت، في يومٍ واحد، النسبة الأدنى في إسبانيا منذ أسبوع.

في هذا الوقت، يحاول المسؤولون الحصول على أقنعة لكل المواطنين كجزء من الخطط لتخفيف القيود لاحقاً، ومن المستحيل تقريباً الحصول على أقنعة الوجه حالياً في إسبانيا. وقالت الحكومة سابقاً إنها لم تحقق فائدة تُذكر خارج المستشفيات.

وكانت الحكومة شددت الأحد الماضي إجراءات مكافحة فيروس كورونا عبر وقف كل الأنشطة الاقتصادية غير الأساسية حتى 9 نيسان/أبريل موعد بدء عطلة الفصح. من جانب آخر، لا تزال إسبانيا في سباق مع الزمن لتأمين المواد الطبية الناقصة في مستشفياتها وخصوصا أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتم نقل نحو خمسين جهازا من ألمانيا مسبقاً في إطار المساعدة التي طلبتها إسبانيا من حلف شمال الأطلسي. وكان يفترض أن تصل شحنة ثانية من تركيا لكن السلطات التركية أوقفتها موقتا باعتبار إنها تشكل أولوية للمرضى في البلاد على أن تكون مجددا في تصرف إسبانيا في وقت لاحق.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : وزير الصحة الكويتي: شفاء 6 حالات من الصابين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 99