أخبار الآن |  techcrunch

 

تعرضت سلسلة فنادق ”ماريوت“ العالمية لخرق إلكتروني أسفر عن سرقة المعلومات الشخصية، تتضمن أسماء وأرقام هواتف وأعياد الميلاد وتفضيلات الغرف، لـ 5.2 مليون ضيف بشكل غير قانوني.

فقد رصدت ماريوت وجود حركة مريبة في قاعدة بيانات الضيوف في نهاية فبراير (شباط)، حيث اتضح أن بيانات اعتماد تسجيل الدخول لموظفين اثنين قد وصلت إلى بيانات حساسة عن 5.2 مليون ضيف، فما كان من السلسلة العالمية سوى المسارعة لتعطيل عمليات تسجيل الدخول هذه، وأبلغت السلطات التي تحقق في الأمر الآن لتعقب المخترقين.

وقالت ماريوت في بيان: ”تعتقد الشركة أن هذا النشاط بدأ في منتصف يناير (كانون الثاني) من العام الجاري، وعند رصده، تم تعطيل بيانات اعتماد تسجيل الدخول، وبدأت على الفور في التحقيق في المسألة، ونفذت مراقبة مكثفة، وعملنا على إخبار الضيوف أصحاب البيانات ومساعدتهم“.

وأثر الخرق على عدة فنادق بما في ذلك ”ترامب تيرنبيري“ في أيرشاير، وكذلك ”بارك لين جراند شيراتون“ في لندن و“مايفير“ في نيويورك و“لي ميريديان بيكاديللي“ في لندن.

وكانت قاعدة بيانات الفندق تخزن المعلومات، بما في ذلك أرقام جوازات السفر وتواريخ الميلاد والأسماء والعناوين وأرقام الهواتف لـ 327 مليون ضيف.

ولا يبدو أن خرق البيانات يتضمن معلومات بطاقات الائتمان أو أرقام جوازات السفر أو معلومات رخص القيادة، وفقا لماريوت.

وتعد هذه هي المرة الثانية في أقل من عامين التي تتعرض فيها شركة ماريوت لخرق كبير للبيانات، ففي نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، أعلنت الشركة أن بيانات 500 مليون ضيف ربما تكون تعرضت للسرقة من نظامها.

 

صحيفة: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق “ماريوت”
توقع محققون أميركيون، أن الاستخبارات الصينية كانت وراء عملية القرصنة الهائلة لبيانات نحو خمسمئة مليون من نزلاء فنادق ماريوت. وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، يعتقد أن القراصنة يعملون في وزارة أمن الدولة وهم جزء من عمليات استخباراتية تم خلالها الدخول على قواعد بيانات شركات تأمين صحي أميركية وخدمة التوظيف.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صحيفة: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق “ماريوت”  

اختراق بيانات 500 مليون عميل من نزلاء ماريوت