أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

أكّدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الأربعاء، أنها “تريد حماية الإنتخابات الأمريكية المقررة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، من خطر الفيروس المستجد، وذلك بتضمين تمويل لتعزيز التصويت بالبريد، في إطار خطة الاستجابة الوبائية المقبلة.

ولفتت بيلوسي إلى أن “هناك حاجة إلى 2 مليار دولار على الأقل، وبشكل أدقّ نحو 4 مليار دولار، لتمكين التصويت عن طريق البريد، وإعطاء المواطنين طريقة آمنة للإقتراع خلال جائحة فيروس كورونا“.

وأوضحت أنّ “الديمقراطيين حصلوا على 400 مليون دولار فقط لهذا الغرض، في مشروع قانون التحفيز الإقتصادي البالغة قيمته 2.3 تريليون دولار، والذي وقع عليه الرئيس دونالد ترامب مؤخراً”. 

وقالت بيلوسي للصحفيين: “الإقتراع عبر البريد مهم للغاية لديمقراطيتنا، وذلك كي يتمكن الناس من التصويت ولا يتم ردعهم، خصوصاً في هذا الوقت مع التحذير للبقاء في المنازل”.

 

ترامب يتجاهل مصافحة بيلوسي.. فقامت بتمزيق خطابه

ألقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطاب “حالة الاتحاد”، ليبرز التوتر بين ترامب ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، التي تعتبر المهندس بقضية تقديمه للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بهدف عزله. وبعد انهاء ترامب خطابه ظهرت بيلوسي من مقعدها خلف الرئيس الأمريكي إلى جانب نائب الرئيس، مايك بنس، لتظهر وهي تقوم بتمزيق مجموعة من الأوراق فيما بدى أنها أوراق نص خطاب الرئيس الأمريكي الذي قدمه لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مشروع قرار تونسي في مجلس الأمن للتصدي لفيروس كورونا