أخبار الآن | بكين – الصين

دخلت مقاطعة جيا الصينية إجراءات حظر تجول، الثلاثاء، بعد ما سجلت المقاطعة ٣٦ حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.     

واتخذت مقاطعة خنان، الواقعة في وسط الصين, إجراءات صارمة تتمثل في وضع المقاطعة  في حالة إقفال تام مع محاولة السلطات رصد الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد وذلك في محاولة لإنعاش الاقتصاد.

وبدأ تطبيق إجراءات شبيهة بحظر التجول يوم الثلاثاء في مقاطعة جيا، بالقرب من مدينة بينغدينغشان، حيث طلب ما يقرب من 600000 من سكان المنطقة البقاء في منازلهم.

ورغم تأكيد الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال رحلته التفقدية الأخيرة إلى مقاطعة تشجيانغ، أنه يجب على الصين اتخاذ خطوات دقيقة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، إلا أن المقاطعتين تعيشان حالة من الإقفال التام، فيما نبه مسؤولون إلى ضرورة ضمان عدم  وجود ثغرات لمنع عودة الوباء الذي أصاب أكثر من 82000.   

وفقاً لإشعار مقاطعة جيا، يجب أن يكون لدى السكان تصاريح خاصة لمغادرة منازلهم ويجب أن يتم أخذ درجة حرارة هم وارتداء أقنعة الوجه لتلك الرحلات.

وعلى الرغم من أن مقاطعة خنان تقع شمال مقاطعة هوبي، حيث تم الإبلاغ عن تفشي فيروس كورونا لأول مرة، إلا أنها لم يكن لديها سوى اثني عشر مصابًا بالعدوى حتى يوم الأربعاء، وقال وانغ جون ، رجل الأعمال في المقاطعة أنه شعر بالارتياح لأنه يمكنه استئناف الإنتاج والعودة إلى العمل، ولكن سرعان ما عاد الوباء ينتشر في المقاطعة، معرباً عن توتره بشأن الإغلاق التام. 

للمزيد:

هل يفرض الحزب الشيوعي الصيني سيطرته على منظمة الصحة العالمية ؟