أخبار الآن | نيودلهي – الهند (رويترز)
يتحمل سكان القرى الفقيرة في الهند ظروف حظر التجوال مع انخفاض الأجور وقلة توافر الطعام جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ،وبرغم من قيود حظر التجوال إلا أن مئات الآلاف من العمال الذين كانوا يعملون بأجر يومي، في كبرى المدن مثل دلهي ومومباي مازالوا يبحثون عن عمل يومي.

قالت الحكومة الهندية إن السلطات لا تعتزم تمديد إجراءات العزل العام والقيود التي أعلنتها لمدة 21 يوماً لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد في حين تواجه صعوبات في الحفاظ على تدفق الإمدادات الضرورية ومنع عشرات الآلاف ممن توقف عملهم بسبب القيود من الفرار إلى الريف.

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد أمر المواطنين في الهند، التي يقطنها 1.3 مليار نسمة، بالبقاء في منازلهم حتى 15 أبريل للحد من انتشار فيروس كورونا

وأوضح المسؤولون إن فرض حظر التجوال كان ضروريا للغاية من أجل السيطرة على انتشار الفيروس في الدولة التي تعتبر ذات الكثافة السكانية العالية ، إذ بلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في الهند أكثر من 1250 حالة حتى الآن.

أعلنت الحكومة عن خطة تحفيز اقتصادي بقيمة 22.6 مليار دولار ، لتوفير تحويلات نقدية مباشرة ومساعدات غذائية للفقراء في الهند ، لكن العديد من سكان الأحياء الفقيرة مثل بهارباي لم يشهدوا بعد تدفق الأموال.

 

اقرأ المزيد: بوتين يعتزم “العمل عن بعد” بسبب انتشار كورونا

مصدر الفيديو : رويترز