أخبار الآن | إيطاليا – dailymail

تتجّه الأنظار نحو إيطاليا، البلد الذي يعتبر في خانة البلدان الأكثر تضرراً وتأثراً بفيروس كورونا. ورغم ذلك، فإنّ الآمال كبيرة بأن البلاد قد تجاوزت أسوأ مرحلة من الفيروس.

وارتفع عدد الوفيات إلى 12428 بزيادة 837 كحصيلة يوميّة أمس، وهو ارتفاع طفيف مقارنة مع اليوم السابق، حيث سجل 812 حالة وفاة. أما عدد الحالات المصابة بالفيروس، فقد أصبح 105792، بعد زيادة في  العدد بنحو 4053 يوم 31 آذار/مارس، مقارنة بعدد الإصابات الذي سُجل يوم 30 آذار/مارس والذي كان 4050 إصابة.

ومع هذا، فإنّ أرقام الأيام القليلة الماضية، تظهر إنخفاضاً طفيفاً في معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، مقارنة مع المرحلة السابقة، ما يشير إلى أن البلاد بدأت تتعافى من أسوأ تفشّ للمرض. كذلك، فإنّ عدد الإصابات بدأ يتساوى إلى حدّ ما، ما يعني أن منحنى الإصابات أصبح مسطحاً.

ومن بين المصابين في جميع أنحاء البلاد، فقد تعافى 15729 شخصاً بشكل كامل حتى يوم الثلاثاء، علماً أن عدد الأشخاص الذين تعافوا في اليوم السابق (الإثنين) كان 14620.

وتأتي الآمال بشأن تعافي إيطاليا في ظلّ إجراءات الإغلاق العام الذي بدأت نتائجه تثمر خيراً. وقال الدكتور سيلفيو بروسافيرو أنه “من الخاطئ تماماً تخفيف إغلاق الإنتاجية في إيطاليا والقيود المفروضة لإبقاء الناس في المنازل الآن، على الرغم من تباطؤ معدل الإصابات”.

ولفت إلى أن “المنحنى يشير إلى أننا وصلنا إلى الهضبة، ولكن ذلك لا يعني أننا انتصرنا على القمّة. يجب علينا أن نرى الإنخفاض، في حال واصلنا الإهتمام بكل ما نقوم به كل يوم”.

 

لمواجهة كورونا.. عراقيون يطورون أقنعة بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية

طوّر متطوعون في مدينة البصرة بجنوب العراق أقنعة للوجه بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتقديمها مجانا للكوادر الطبية بهدف تغطية النقص في مواد الحماية ببلدهم الذي يواجه تفشيا في فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند.. الإغلاق التام بسبب فيروس كورونا يقلل من مستويات التلوث