أخبار الآن | ألمانيا – dailymail

سجّلت ألمانيا أكبر قفزة يوميّة لها في وفيات فيروس “كورونا”، بعدما توفى 130 شخصاً بين يومي 30 و 31 آذار/مارس.

وبذلك، ارتفع عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 788 في حين أن عدد الإصابات وصل إلى 72383. وإزاء ذلك، فإنّ القفزة الجديدة في عدد الوفيات رفع المعدّل المرتبط بذلك إلى أكثر من 1% للمرة الأولى، لكنّه لا يزال أقل من معظم جيرانها الأوربيين.

وحالياً، فإنّ ألمانيا تخطّط لزيادة عدد اختبارات “كورونا” إلى 200 ألف يومياً، كما أنه ستعمل على تتبع نظام المواقع “GPS” الموجود في الهواتف الذكية، من أجل عزل المصابين بفيروس كورونا، مثلما فعلت كوريا الجنوبية، وذلك لإبطاء تفشي الوباء.

ومع ذلك، دعا وزير الصحة ينس سبان إلى “إجراء نقاش عاجل حول استخدام تكنولوجيا الهواتف الذكية لتتبع الحالات”. ودعم مفوض حماية البيانات في ألمانيا، أولريش كيلبر، استخدام بيانات الموقع والاتصال التي يتم مشاركتها على أساس طوعي، ووصفها بأنها “مفيدة للغاية”.

ويقوم أحد المعاهد الألمانية بتطوير تطبيق من شأنه أن يسمح بحفظ مدة الاتصال والقرب بين الأشخاص لمدة أسبوعين على الهواتف المحمولة من دون استخدام بيانات الموقع. ويتمحور الشرط الأساسي في هذا التطبيق هو الإمتثال التام لقوانين حماية البيانات الألمانية واستخدامها على أساس طوعي.

تقديرات تشير إلى أكثر من 40 ألف وفاة .. الصين تقدم للعالم أرقاما مغلوطة عن وفيات كورونا

بدأت السلطات الصينية برفع الحظر عن مدينة ووهان، وهي أول بؤرة لتفشي فيروس كورونا في العالم، إذ عادت الحياة إلى المدينة بعد عودة خدمات مترو الأنفاق و فتح حدودها والسماح للعائلات بلم شملها.